×

  مرصد مكافحة الارهاب

  في ذكرى يوم النصر..الدفاع البطولي للاتحاد الوطني قلل الخسائر في شنكال



 

تمر 6 سنوات على تحرير العراق من براثن تنظيم داعش الارهابي وانتصار القوات الامنية بجميع صنوفها على خفافيش الظلام والارهابيين الذين عاثوا فساداً في الارض. والاتحاد الوطني الكوردستاني كانت له حصة كبيرة من تلك التصحيات التي قدمت من اجل تحرير جميع المناطق وطرد الارهابيين.

واكدت المديرة العامة لمكافحة الارهاب من أجل هذا الانتصار التاريخي على الإرهاب، قدم الشعب الكوردي والعراقي الكثير من التضحيات، وكان ذلك نتيجة سنوات طويلة من الحرب وعشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

 

مكافحة الارهاب: لا يستطيع أي عدو أن يقف في وجهنا

واصدرت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب بيانا بمناسبة يوم النصر على تنظيم داعش الإرهابي، فيما يأتي نص البيان:

قبل ست سنوات، وبعد تحرير آخر منطقة احتلها إرهابيو داعش، تم الإعلان عن النصر النهائي على التنظيم الإرهابي.

ومن أجل هذا الانتصار التاريخي على الإرهاب، قدم الشعب الكوردي والعراقي الكثير من التضحيات، وكان ذلك نتيجة سنوات طويلة من الحرب وعشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

بلا شك، فمنذ اليوم الأول، قامت دول مجاورة وإقليمية ودولية بتقديم مساعدات إنسانية وعسكرية للقوات الكوردية والعراقية لمحاربة داعش، وكان الحلفاء سندا قويا في الحرب، لكن الحقيقة ااتي يجب أن يدركها الجميع، هي أن الانتصار في هذه الحرب المفروضة كان نتيجة وحدة الصف والموقف، وهو ما أثبت لنا أننا عندما نكون يداً بيد لا يستطيع أي عدو أن يقف في وجهنا.

ما يبعث على الفخر والاعتزاز، أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من إثبات نفسها ببطولة في هذه الحرب وأصبحت درع الدفاع عن كوردستان. يوم في أربيل ويوم في كركوك، إلى مخمور وجلولاء وخانقين وعشرات المناطق الأخرى، فكانت مكافحة الإرهاب دائما على استعداد لتقديم التضحيات من أجل حماية أرضنا من أعداء الحياة والسلام.

نضع أيدينا فوق صدورنا إجلالا لكل شهداء يد الإرهاب ونسأل الله أن يشفي الجرحى والشهداء الأحياء.

 

المديرية العامة لمكافحة الإرهاب

10/12/2023

دفاع الاتحاد الوطني عن شنكال قلل الخسائر

من جهته يقول درويش بيسو المرشح رقم 5 عن الاتحاد الوطني الكوردستاني في تحالف اهل نينوى لـPUKMEDIA: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني عمل ويسعى جاهداً لخدمة ابناء قضاء شنكال الذين تعرضوا لجرائم ابادة جماعية على يد تنظيم داعش الارهابي.

واضاف: نحن سنعمل على اعادة اكثر من 10 آلاف من النساء والفتيات اللاتي مازالن مفقودات وخاصة لدينا معلومات بان اغلبهن موجودات في مخيم الهول بسوريا.

واضاف: كما سنقوم بالعمل على تعويض ابناء قضاء شنكال عن طريق الحكومة الاتحادية والامم المتحدة لان العمل لم يتم على هذا الموضوع بشكل فعلي، كنا سنعمل على افتتاح المقابر الجماعية التي يبلغ عددها 68 مقبرة جماعية تم العثور عليها، وبالتعاون مع الحكومة الاتحادية والامم المتحدة ومؤسسة الشهداء الاتحادية والعمل الجدي على اعادة النازحين الى اماكنهم الاصليية.

وتابع المرشح درويش بيسو: ان عدد المختطفات من قبل تنظيم داعش الارهابي يبلغ اكثر من 4 آلاف مفقود لحد الآ مصيرهم مجهول، وهناك أكثر من 10 آلاف من النساء والفتيات اختطفهن تنظيم داعش الارهابي ومايزال مصيرهم مجهولاً منذ احتلال قضاء شنكال ولحد الآن.

 

خدمة عوائل ضحايا الارهاب

من جهته يقول وسام سالم المرشح رقم 18 عن تحالف اهل نينوى 134، لـPUKMEDIA: قلوبنا مع عوائل الشهداء وضحايا الارهاب في محافظة نينوى وسنعمل بكل جهد على خدمتهم.

واضاف: بعد مرور سنوات على الإبادة الجماعية للازيديين لايزال أهالي هؤلاء الضحايا ينتظرون معاقبة الذين كانوا مسؤولين عن سقوط شنكال، نحن نؤيد هذه المطالب ويجب محاسبة الاشخاص الذين كانو سبباً في ذلك. وسنعمل على تأسيس متحف أو مركز للدراسات لتوثيق كارثة شنكال والإيزيديين. وسنعمل على إزالة التمييز بين شنكال والمناطق الاخرى من ناحية توفير الخدمات.

واوضح: سنعمل على فتح مركز للتأهيل النفسي في شنكال خاص بالنساء والفتيات والاطفال الناجين من الإبادة الجماعية عام 2014، والعمل على كشف المقابر الجماعيه لاهالي شنكال ورفع رفاتهم بشكل علمي وإنشاء مقابر وأماكن مناسبة لإعادة دفنهم بصورة لائقة.

وقال: سنعمل ايضا على معرفة مصير النساء والفتيات الإيزيديات اللاتي لايزال مصيرهن مجهولاً. لان جميع ابناء محافظة نينوى تعرضوا الى الظلم والاضطهاد لكن ما حصل مع ابناء قضاء شنكال والجريمة الكبيرة التي تعرضوا لها هي كارثة كبرى ويجب علينا خدمتهم وتوفير جميع احتياجاتهم.


12/12/2023