×

  المرصد الروسي

  أوكرانيا لاتزال تقف صامدة



بيان صادر عن رؤساء البرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية

      

*الاتحاد الاوروبي/الترجمة :المرصد

يصادف 24/2/2024  ذكرى مأساوية: ذكرى الحرب العدوانية واسعة النطاق التي شنتها روسيا على أوكرانيا، في انتهاك واضح للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 عامان من العنف والوحشية والإرهاب والدمار. لن ننسى أبدًا الصدمة الأولى للهجوم، وفظاعة الأحداث التي وقعت في بوروديانكا، وبوتشا، وماريوبول.

ومع ذلك، وعلى الرغم من كل الفظائع والمعاناة المستمرة التي لحقت بها في جميع أنحاء البلاد، فإن أوكرانيا تقف صامدة. إن الشعب الأوكراني البطل يظهر الثبات والتصميم في الدفاع عن وطنه والكفاح من أجل حريته وقيمنا الأوروبية المشتركة.

وسيدعم الاتحاد الأوروبي دائما استقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليا.

إن الضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم وسيفاستوبول قبل عشرة أعوام يمثل بداية العدوان الروسي المستمر على أوكرانيا.

وتتحمل روسيا وقيادتها المسؤولية الوحيدة عن هذه الحرب وعواقبها العالمية، فضلاً عن الجرائم الخطيرة المرتكبة. ونحن لا نزال مصممين على محاسبتهم، بما في ذلك على جريمة العدوان.

وفي كل يوم، تواجه أوكرانيا الهجمات الوحشية والعشوائية المستمرة التي يشنها المعتدي عليها.

وأكثر من أي وقت مضى، نظل متحدين ومخلصين لوعدنا بدعم أوكرانيا مهما استغرق الأمر.

 من أجل شعب أوكرانيا، ومن أجل السلام والأمن في أوروبا ومن أجل أن يسود النظام الدولي القائم على القواعد.

سيواصل الاتحاد الأوروبي دعمه السياسي والعسكري والمالي والاقتصادي والدبلوماسي والإنساني القوي والثابت لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها وحماية شعبها ومدنها وبنيتها التحتية الحيوية، واستعادة سلامة أراضيها، وإعادة آلاف الأطفال المرحلين.  ووضع حد للحرب.

 

قرر الاتحاد الأوروبي فتح مفاوضات الانضمام مع أوكرانيا وسيساعدها في طريقها نحو عضوية الاتحاد الأوروبي. مستقبل أوكرانيا يكمن في الاتحاد الأوروبي. وسيواصل الاتحاد الأوروبي تزويد أوكرانيا بالدعم المالي المنتظم والمتوقع. وستساعد حزمة المساعدات المالية البالغة 50 مليار يورو للفترة 2024-2027 أوكرانيا على تلبية احتياجاتها الفورية، وإعادة بناء اقتصادها ومجتمعها، وتحديث مؤسساتها وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون.

وسنواصل تلبية الاحتياجات العسكرية والدفاعية الملحة لأوكرانيا، بما في ذلك تسليم الذخائر والصواريخ التي تشتد الحاجة إليها.

 لقد اتخذنا إجراءات غير مسبوقة على مستوى الاتحاد الأوروبي لزيادة إنتاج الصناعات الدفاعية الأوروبية، وسوف نستمر في زيادة القدرة، وهو ما سيسمح لنا بتعزيز دعمنا العسكري وتعاوننا مع أوكرانيا وفي الوقت نفسه تعزيز استعدادنا الدفاعي والسيادة الأوروبية.

ونعمل أيضًا على الالتزامات الأمنية المستقبلية التي ستساعد أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ومقاومة جهود زعزعة الاستقرار وردع أعمال العدوان في المستقبل.

وسوف تدفع روسيا وقادتها ثمناً متزايداً لتصرفاتهم. لقد فرضنا، بالتعاون مع شركائنا، عقوبات غير مسبوقة ضد روسيا والمتواطئين في الحرب، ونظل على استعداد لزيادة الضغط على روسيا للحد من قدرتها على شن الحرب. كما اتخذنا أولى الخطوات الملموسة نحو توجيه الإيرادات غير العادية الناجمة عن الأصول الروسية المجمدة لدعم أوكرانيا. سنواصل إجراءاتنا المستهدفة لزيادة عزلة روسيا في المحافل الدولية.

إننا نؤيد صيغة السلام التي طرحتها أوكرانيا لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم على أساس مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، فضلا عن كافة الجهود الرامية إلى عقد قمة عالمية للسلام تحظى بأوسع دعم دولي ممكن.

واليوم سترفرف أعلامنا جنبًا إلى جنب كرمز لتضامننا والتزامنا وعزمنا.


26/02/2024