×

  مام جلال ... حقائق و مواقف

  اشادات استرالية بدور الرئيس مام جلال في تأسييس العراق الحديث



زار سفير أستراليا لدى بغداد غلين مايلز ضريح الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني في محافظة السليمانية بإقليم كردستان، ووضع إكليلا من الزهور على الضريح.

ودوّن السفير الأسترالي كلمة في سجل التعازي استذكر فيها بكل تقدير مواقف الرئيس طالباني التاريخية في تأسييس العراق الحديث، مؤكدا أن الراحل خدم العراقيين بمختلف أطيافهم دون تمييز، مشيرا إلى أن طالباني بوصفه قائدا ثوريا أفنى عمره في خدمة بلده وشعبه، وهذا محل اعتزاز وفخر وتقدير.

يذكر ان قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قد استقبل ، الاثنين، في أربيل، غلين مايلز سفير استراليا لدى العراق، وبحثا الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة والعلاقة بين الإقليم وبغداد.

وتطرق الاجتماع الى الأوضاع الأمنية والاستقرار في العراق والمنطقة، حيث أكد نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان ضرورة ان يكون " الحفاض على الامن والاستقرار من أولوية السياسية لدى الأطراف العراقية والابتعاد عن أي موقف يشكل خطرا على استقرار العراق وإقليم كوردستان".

وأشار قوباد طالباني الى ان " الإرهاب لا يزال يشكل خطرا جديا وان المجاميع الإرهابية يبحثون عن ثغرات لإعادة تنظيم صفوفهم لزعزعة استقرار العراق والمنطقة "، وفي هذا الإطار ومن اجل انهاء تهديدات الإرهابيين أكد " ضرورة بقاء قوات التحالف في العراق وبناء المزيد من التنسيقات والتفاهم بين القوات الأمنية في إقليم كوردستان والعراق مع التحالف ".


07/03/2024