×

  اقليم كردستان

  أهمية إجراء انتخابات نزيهة في إقليم كوردستان في الموعد المحدد



تؤدي الى تطوير كوردستان وتعزيز ركائز الديمقراطية فيها

أعلن الاتحاد الوطني الكوردستاني عن موقفه حول مسألة انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان عبر تأكيد الرئيس بافل جلال طالباني بان "الانتخابات لا تؤجل وستجري في موعدها المحدد".

وبحسب بيان صحفي من مكتب الرئيس بافل جلال طالباني، فان الرئيس بافل يتواجد الان في بغداد وشرع في عقد سلسلة من الحوارات والاجتماعات الدبلوماسية".

وخلال تواجده في بغداد واجتماعه مع الينا رومانسكي سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق يوم 7/4/2024 بحث الرئيس بافل جلال طالباني المشاكل بين اربيل وبغداد، والمستحقات المالية لإقليم كوردستان وملف الانتخابات، وفي هذا الصدد قال الرئيس بافل جلال طالباني: "منذ البداية كانت جهود الاتحاد الوطني من اجل حماية رواتب الموظفين في اقليم كوردستان وعدم خلطها مع الصراعات السياسية، وبالنهاية وبجهود رئيس الوزراء والمحكمة الاتحادية واصدقاء الكورد تمت معالجة هذه المشكلة.

واضاف: "من اولويات عملنا توفير حياة كريمة ومشرفة لشعبنا وسنبذل جميع الجهود في هذا الاتجاه، ونتمنى ان تعمل جميع الاطراف بنفس الروحية لخدمة تحقيق الاهداف العليا".

واجتمع بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني في بغداد، مع السيد عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة الوطني.

وخلال الاجتماع، أشاد الرئيس بافل جلال طالباني بدور رئيس تيار الحكمة، وجهوده في دعم حل مشكلة متقاضي الرواتب في إقليم كوردستان، وقال: "ينبغي توسيع التعاون والتنسيق بين أربيل وبغداد، وأن تنصب الجهود من أجل خدمة المواطنين ونجاح الإدارة والحكم.

وشدد الرئيس بافل على أهمية إجراء انتخابات نزيهة في إقليم كوردستان في الموعد المحدد لها، قائلا: "يجب ان تجري الانتخابات بصورة تسفر عن تطوير الاقليم، وتعزيز ركائز الديمقراطية فيه".

وخصص محور آخر من الاجتماع لبحث تهيئة أرضية أكثر ملاءمة لاستمرار الحوار بين القوى والأطراف السياسية، لتقوم معا بتنفيذ البرنامج الإصلاحي للحكومة وصون استقرار البلد.

 

قائمة الاتحاد الوطني تحصل على الرقم ١٢٩

هذا واجرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قرعة منح ارقام التحالفات والاحزاب السياسية وقوائم المرشحين الافراد المشاركين في انتخابات برلمان كوردستان.واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان 10 احزاب وتحالفين و587 مرشحا مستقلا سجلوا اسمائهم للمشاركة في انتخابات برلمان كوردستان.

وحصلت قائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني على الرقم ١٢٩ في الدوائر الانتخابية الاربعة، السليمانية واربيل ودهوك وحلبجة.


14/04/2024