×

  اخر الاخبار

  الاتحاد الوطني: حماية هوية وخصوصية الإيزيديين في صلب واجباتنا



هنأ بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني في برقية تهنئة، الأخوات والإخوة الايزديين، بمناسبة رأس السنة الايزدية الذي يصادف الأربعاء 17/4/2024، اكد فيها دعمه لحقوقهم وتطلعاتهم، وفيما يـأتي نص البيان:

أبارك رأس السنة الإيزدية للأخوات والإخوة الإيزديين، وآمل لهم عيدا سعيدا زاخرا بالسلام والأمان.

ينظر الاتحاد الوطني الكوردستاني باحترام الى دور ومكانة الايزديين في تعميق روح السلام والتعايش وجعل إقليم كوردستان أكثر تنوعا واشراقا.

وإذ نعلن دعمنا للأخوات والاخوة الايزديين بحرص في حماية حقوقهم وتحقيق تطلعاتهم، نواصل جهودنا لتطبيع أوضاع سنجار وانهاء معاناتهم.

أرجو لكم عيدا سعيدا ودمتم في سعادة وسؤود.

 

بافل جلال طالباني

رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني

 

 

مكون عريق من مكونات كردستان

وهنأ المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الأخوات والاخوة الايزديين، بمناسبة رأس السنة الإيزيدية، مؤكدا دعم الاتحاد الوطني لهوية وخصوصية الايزديين.فيما يأتي نص برقية التهنئة:

بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية، نتوجه إلى الأخوات والإخوة الإيزيديين في كردستان والعراق والعالم بأحر التهاني والتبريكات، ونرجو أن يقضوا عيدهم بفرح وطمأنينة.

إن الإيزيديين مكون عريق من مكونات كردستان وبرزت منهم خلال مسيرة  الحركة التحررية الكردية ولاسيما إبان الثورة الجديدة، قادة أدوا دورا لافتا وضحّوا بأنفسهم فترة النضال المسلح، كما تعرض الإيزيديون عبر عصور التاريخ القديم والمعاصر إلى عمليات الإبادة الجماعية ولاسيما خلال هجمات  داعش الارهابية خلال السنوات الماضية، لكنهم أصروا على الاحتفاظ بهويتهم الخاصة.

إن الاتحاد الوطني الكردستاني وضع ولا يزال، حماية هوية وخصوصية الإيزيديين في صلب واجباته والتزاماته، ويدعو إلى تسريع وتيرة عمليات إعادة إعمار المناطق المتضررة بتنسيق كامل بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية من أجل عودة النازحين لمناطقهم الأصلية وإبعاد مآسيهم عن الملفات الأخرى.

ونشدد في هذه المناسبة على ضرورة تأمين حياة ومعيشة كريمة ومستحقة لجميع الإيزيديين لضمان مستقبل أفضل وتعميق روح التعايش السلمي بين مختلف مكونات كردستان وسائر المكونات العراقية.

 

المكتب السياسي

للاتحاد الوطني الكودستاني

 

الايزديون حافظوا على هويتهم رغم الغدر الذي لحق بهم

هنأ قوباد طالباني نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، الأخوات والإخوة الايزديين، بمناسبة رأس السنة الايزدية الذي يصادف الأربعاء 17/4/2024.

وقال قوباد طالباني في برقية تهنئة بالمناسبة: "أبارك رأس السنة الإيزدية للأخوات والإخوة الإيزديين كافة، وآمل لهم عيدا سعيدا وعاما خاليا من الأحزان والمآسي".

وأضاف نائب رئيس الوزراء: "الايزديون هم مكون أصيل في كوردستان والمنطقة، وبالرغم من الغدر والعداء الذي مورس بحقهم على مر التاريخ، ولكنهم حافظوا بإباء، عن هويتهم".

وختم برقيته قائلا: "مبارك مجددا، وأرجو أن تقضوا أياما ملؤها السعادة والسرور".

هذا و شارك وفد رفيع من الاتحاد الوطني الكردستاني، في احتفالات عيد رأس السنة الإيزيدية بمعبد لالش في قضاء الشيخان التابع لمحافظة نينوى، حيث حضر لتقديم التهنئة بالاحتفالات، عضو المجلس القيادي آراس محمد آغا، الذي قدم تهاني رئيس الحزب بافل جلال طالباني. وأشار في كلمته إلى معنى السلام والتعايش بين الديانات المختلفة على أرض البلاد. مؤكدا دعم الاتحاد الوطني المطلق للإيزيديين.


18/04/2024