×

  اخر الاخبار

  اشادات روسية بدور الاتحاد الوطني واعلامه في تعزيز السلام ولغة الحوار



زار مكسيم روبين القنصل الروسي العام في اقليم كوردستان والوفد المرافق له، مكتب الاعلام والتوعية للاتحاد الوطني الكوردستاني، وتم استقبال الوفد الضيف من قبل عدد من مسؤولي القنوات الاعلامية واعضاء المكتب واشار القنصل الروسي الى العلاقات التاريخية بين شعب كوردستان والشعب الروسي، مؤكدا رغبة بلاده في تطوير وتعزيز تلك العلاقات: وقال: نحن حريصون على تطوير علاقاتنا مع اقليم كوردستان وخاصة مع الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وشدد مكسيم روبين: ان الزيارة الاخيرة لبافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الى موسكو كانت مهمة جدا على المستويات السياسية والدبلوماسية. وكانت للزيارة اصداء كبيرة في الاوساط السياسية والاعلامية.

واضاف: ان للاعلام دور كبير في تطوير العلاقات الثنائية بين روسيا واقليم كوردستان وبناء رأي عام ونقل  والاحداث والمعلومات.

واوضح القنصل الروسي: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني قوة فاعلة في الساحة والسياسية وادارة الحكم والمجال الدبلوماسي في اقليم كوردستان، كما لديه دور مهم في توجيه سياسة السلام ولغة الحوار لمعالجة اي مشكلة تظهر.

هذا وقام القنصل الروسي بتفقد بعض القنوات الاعلامية المركزية للاتحاد الوطني ومن بينها قناة "المرصد" حيث اشاد القنصل الروسي بدور القناة من حيث الموقع والمجلة في التعاطي مع الملف والرؤى الروسية وكل المسائل المتعلقة بروسيا بحيادية ومهنية ونهج الراي والراي الاخر وقال انهم يتابعون اصدارات هذا القناة باهتمام بالغ .

يذكر ان لقناة المرصد حقل خاص باسم "المرصد الروسي " وبامكان القراء متابعة هذا الحقل في موقع المجلة على الانترنت .


21/04/2024