×

  مرصد مكافحة الارهاب

  الرئيس بافل يصدر قرار مباشرة القائد الجديد لقوات الكوماندو



قوات كوماندو كوردستان هي امانة الشهيد آكام

اصدر بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الاثنين 10/6/2024 قرار مباشرة القائد الجديد لقوات كوماندو كوردستان.

وخلال المراسيم التي جرت في مقر قوات الكوماندو والتي حضرها البيشمركة العتيد عمر عثمان والد الشهيد آكام عمر، ووهاب حلبجيي المدير العام لمكافحة الارهاب، وسرخيل كمال المدير العام للعمليات في الآسايش، اصدر بافل جلال طالباني قرار مباشرة المقدم ديار عمر كقائد جديد لقوات كوماندو كوردستان.

وخلال المراسيم اشاد الرئيس بافل جلال طالباني بالدور البطولي والمخلص للشهيد آكام عمر في حماية ارض كورستان وترسيح القانون واستذكر بطولات ذلك القائد الصنديد وقال: الشهيد آكام قال لي يوماً الذي سيأتي من بعدي سيكون اقوى وسيدافع عن ارض كوردستان، وسيواجه الفساد بشكل اقوى وسيحمي سيادة القانون.

وفي جانب آخر من حديثه، ومع تهنئته وتمنياته للنجاح للمقدم ديار عمر، شكره واشاد بجهوده في تنفيذ مهامه السابقة واوعز اليهم ان يكونوا كما كان الشهيد آكام مدافعين عن ارض كوردستان، وان قوات كوماندو كوردستان هي امانة الشهيد آكام ويجب ان تكونوا جميعا مثله اوفياء وصناديد للاتحاد الوطني وكوردستان.

في جانب آخر من المراسيم هنأ والد الشهيد آكام المقدم ديار عر على تسلمه مهامه الجديدة، متمنيا له النجاح وقال: ان قوات كورماندو كوردستان تاسست بدم الشهيد آكام والشهداء الاخرين من قوات الكوماندو وقدموا تضحيات كبيرة من اجلها، وانا مطمئن بانكم ستسيرون على نفس الطريق وستحافطون على هذه القوات التي يحبها الجميع.

في ختام المراسيم اعرب المقدم ديار عمر عن شكره لرئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني على ثقته الكبيرة وتكليفه بهذه المهام المهمة، وقال: في السابق نحن مع الشهيد آكام وابطال قوات الكوماندو عاهدنا الله والوطن على ان نكون مخلصين واوفياء لكوردستان، والان نجدد العهد باننا وبدعم الرئيس بافل جلال طالباني سنواصل السير على نهج الاتحاد الوطني ودرب الشهداء الابراء وسنكون انشاء الله بمستوى هذه المهام الكبيرة.


11/06/2024