×

  اخر الاخبار

  واشنطن تدعو انقرة للنسيق مع بغداد واربيل حول عملياتها



 

دعت الحكومة الأميركية كلاً من بغداد وأنقرة إلى التنسيق بشأن العمليات العسكرية التي تنفذها الثانية في مناطق وقرى دهوك. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحافي، مساء الاثنين، إن واشنطن «طلبت من الحكومة التركية أن تنسق مع مسؤولي العراق، ومسؤولي إقليم كردستان بشأن العمليات العسكرية التي تنفذها خارج الحدود»، داعياً إلى «حماية المدنيين، وتجنب إلحاق الضرر بهم».

وأوضح ميلر: «نحن نتفهم الخطر المستمر الذي يسببه، لكننا ندعو الحكومة التركية إلى التنسيق بشأن عملياتها العسكرية مع حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان وسائر المسؤولين المحليين».

 

تركيا: عازمون على إنشاء ممر أمني

من جهته صرّح وزير الدفاع التركي يشار غولر بأن بلاده عازمة على إنشاء ممر أمني بعمق 30-40 كيلومترًا على طول الحدود مع العراق وسوريا وتطهير المنطقة من الإرهابيين.وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، أن تصريحات الوزير غولر وردت في مقابلة أجرتها معه مجلة بوليتيكو.وقال: "نحن عازمون على إنشاء ممر أمني بعمق 30 إلى 40 كيلومترًا على طول حدودنا مع العراق وسوريا وتطهير المنطقة بالكامل من الإرهابيين. وسنواصل العمليات حتى يتم تحييد آخر إرهابي".


11/07/2024