×

  الطاقة و الاقتصاد

  بحث خطوات تنفيذ واكمال المرحلة الثانية من مشروع البايومتري



أشرف قوباد طالباني نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان الاربعاء 31/ تموز/2024 على اجتماع اللجنة العليا للتسجيل البايومتري لبحث خطوات تنفيذ واكمال المرحلة الثانية من مشروع التسجيل البايومتري للموظفين.

جاء الاجتماع الذي حضره وزير المالية والاقتصاد وسكرتير مجلس الوزراء ورئيس دائرة التنسيق والمتابعة، في إطار تطورات عملية توحيد الإجراءات الحسابية والمالية مع الحكومة الاتحادية والتدقيق المشترك من الرقابة المالية الاتحادية والاقليم لقائمة الرواتب واخذ الملاحظات والتوصيات حول الملاكات وقائمة رواتب موظفي الإقليم استنادا الى التسجيل البايومتري للمضي قدما في انهاء المعوقات والعراقيل امام صرف رواتب الموظفين.

وبعد مناقشة الخطوات والاعمال واستعراض توصيات اللجنة العليا للتسجيل البايومتري، اوصى الاجتماع الأطراف المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أي ملاحظة فنية ان وجدت من قبل وزارة المالية الاتحادية والفريق المشترك من الرقابة المالية الاتحادية والاقليم حول احصائيات ومعلومات رواتب موظفي الإقليم من اجل الإسراع في عملية التمويل وتوزيع الرواتب.

كما تم خلال الاجتماع الإشارة الى ان حكومة إقليم كوردستان قدمت شهريا قائمة رواتب جميع موظفيها بصورة شفافة ومستندة على الاحصائيات والمعلومات البايومترية مع ميزان مراجعة الايرادات والنفقات الى الحكومة الاتحادية، ويتم بناء على هذه الاحصائيات تمويل موظفي الإقليم، لهذ فانه من الضروري عدم السماح بوضع معوقات فنية تعرقل العملية، حيث أوصى اللجنة العليا للتسجيل البايومتري الوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر والوحدات الحسابية بالمزيد من التنسيق من اجل انجاز عملية اعداد قائمة رواتب بوتيرة أسرع.

وتقرر خلال الاجتماع ضرورة تقديم التسهيلات لتسجيل الموظفين الذين لم يتم تسجيلهم ضمن عملية البايومترية وفق الاجراءات والاليات المعمولة شرط عدم وجود مشاكل قانونية تحول دون انجاز العملية.

وفي نهاية الاجتماع تم التباحث عن أهمية (الرقم المميز UPN) المخصص لاي موظف تم تسجيله ليكون أساسا لإنجاز معاملاته الحكومية ورواتبه.


01/08/2024