×

  کل الاخبار

  الاتحاد الوطني يعلن انتصارا باهرا في التصويت الخاص



الرئيس بافل: معا نحو مستقبل أكثر اشراقاً واقليم أكثر استقراراً

 

وجه بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني،يوم الجمعة 18/10/2024  رسالة الى القوات الامنية بعد انتهاء عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان كوردستان، فيما يأتي نص الرسالة:

من اعماق قلبي أتقدم بالشكر الجزيل الى قوات البيشمركة، وكالة الحماية والمعلومات/معلومات، مؤسسة آسايش الاقليم، قوات الداخلية والشرطة جميع المديريات، قوات مكافحة الارهاب، الكوماندو، العمليات، لمشاركتهم الواسعة في انجاح عملية الاقتراع وإقامة حكم رشيد.

انتم اخواتي واخوتي الاعزاء، كما كنتم دائما حماة الامن والاستقرار، واليوم في هذه المرحلة المهمة لاقليمنا، كنتم سباقين في تطوير مسيرة الديمقراطية ونفتخر بإخلاصكم وحرصكم.

ايها الرفاق الاعزاء،

 في الايام المقبلة تقع على عاتقكم مهام ومسؤوليات كبيرة، وهي حماية امن العملية الانتخابية، أدعوكم الى إنجاز هذه المهمة العظيمة أيضا، بنفس الروحية والحرص الذي كنتم عليه اليوم، وأنا متيقن أنكم ستكونون بمستوى ما ننتظره منكم.

أطمئنكم، بأني ساكون دائما اخاً ورفيقا مخلصا لكم، وطلب اخوي مني ان تعربوا عن انتصاركم بطريقة حضارية وان تكونوا كما كنتم دوما مثالا لكوردستاننا.

معا نحو مستقبل اكثر اشراقا، واقليم أكثر استقراراً.

 

أخوكم المخلص

بافل جلال طالباني

 

 

وضع حد للغدر والإجحاف الذي يمارسه هذا الحكم الأعوج

هذا وقد وجه رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، رسالة الى القوات المسلحة بتشكيلاتها كافة، قبيل عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان كوردستان، ليلة الخميس هذا نصها :

 

أخواتي وإخوتي ورفاقي

القوات البطلة للبيشمركه، الأمن الداخلي، الشرطة والآسايش

يوم غد الجمعة ، يوم تاريخي مهم، لإجراء تغيير كبير في عملية الحكم وإنهاء العقلية التسلطية، التفرد والتمييز. غدا يوم اتخاذ القرار الهام والحاسم، بشأن مصيركم ومصير أحفادكم، هو ذلك اليوم الذي تستطيعون فيه بأصواتكم، وضع حد للغدر والإجحاف الذي يمارسه هذا الحكم الأعوج، الذي يهمه كل شيء إلا حياتكم ومعيشتكم.

توجهوا الى صناديق الاقتراع، وتذكروا أن من قاتل في بغداد من أجل رواتبكم وقوتكم، ومن وضع حدا للتفرد ووقف ضد التمييز والفساد، ومن حرص على مستقبلكم ومستقبل أحفادكم، كنا نحن، وليس المتوغلون في الفساد، الذين يضحون ببطولاتكم من أجل مصالحهم الشخصية، ولايتذكرونكم إلا حينما يقعون في أزمة.

غدا يوم مهم واتخذوا فيه القرار الصائب، فبصوتك ترسم مستقبلك ومستقبل أطفالك، وتقرر هل يستمر هذا التفرد والتسلط، أو أن نجرفهم من الأساس. لاتسمحوا للعبث بمصيركم أكثر من ذلك، وأن يكون قوت أطفالكم تحت سلطة ورحمة المتسلطين. أنتم عليكم التصويت ودعوا قتال المستقبل لنا، فنحن نعرف كيف نعلمهم أن أن حياة مواطنينا أقدس وأكبر بكثير مما يتصورونه.

أنتم فتيات وشباب أيام الصعاب والتضحيات، لا تدعوا أحدا آخر غيركم يجني ثمار جهودكم وتعبكم، فأنتم جديرون بحياة كريمة، وتستحقون أن يعيش أطفالكم بإباء وتنعم أسركم بحياة مستقرة.

نحن وعودنا وأفعالنا واحدة، أنتم اذهبوا للتصويت، ودعوا لنا ضمان حياتكم والذود عن حقوقكم، فهذا وعدنا وتعرفون أن ما أقوله سأنفذه.

تحية وإجلال الى أرواح الشهداء، والشكر والعرفان لجهودكم وصمودكم.

 

أخوكم

بافل جلال طالباني

 

انتصار باهر في التصويت الخاص

وأعلن الاتحاد الوطني الكوردستاني، عن تحقيقه انتصارا باهرا في عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان كوردستان، التي جرت أمس الجمعة 18/10/2024.

وأعلن كاروان كزنيي المتحدث باسم القائمة 129 للاتحاد الوطني الكوردستاني، خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر يوم السبت 19/10/2024، أن الاتحاد الوطني حصل على 70 ألفا و103 أصوات، على صعيد اقليم كوردستان ككل، مشيرا الى "أننا كنا نفضل التريث وانتظار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإعلان النتائج، إلا أننا اضطررنا لإعلان هذه النتائج، بسبب نشر بعض الأطراف أرقاما ونتائج غير صحيحة لتضليل الرأي العام".

وأجرى كاروان كزنيي مقارنة بين الأصوات التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكوردستاني في التصويت الخاص، خلال انتخابات مجلس النواب العراقي عام 2021، وانتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان التي جرت أمس، وقال: "خلال انتخابات عام 2021 شارك في الانتخابات قوات عسكرية وأمنية خارج اقليم كوردستان في مناطق المادة 140، ولكننا نعرض عليكم أصوات الأحزاب داخل اقليم كوردستان بدقة، لإطلاع الرأي العام".

وأضاف: "في التصويت الخاص لانتخابات 2021، حصل الاتحاد الوطني الكوردستاني على 24.633 صوتا في محافظة السليمانية، وفي 2024 حصل على 49.412 صوتا، وفي محافظة أربيل حصل في عام 2021 على 10.264 صوتا، ويوم أمس حصل على 16.331 صوتا، وفي محافظة دهوك عام 2021 حصل على 2.215 صوتا، وفي الانتخابات الحالية حصل على 2.253 صوتا".

وأوضح المتحدث باسم القائمة 129 قائلا: "في التصويت الخاص لانتخابات مجلس النواب العراقي عام 2021، حصل الاتحاد الوطني على صعيد اقليم كوردستان عامة، على 38.342 صوتا، في التصويت الخاص الذي جرى أمس لانتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان حصل على 70.103 أصوات، وبهذا زاد عدد أصوات الاتحاد الوطتي مقارنة بانتخابات العام 2021، بمقدار 31.761 صوتا".

 

الاتحاد الوطني القوة الوحيدة القادرة على تصحيح مسار الحكم

وفيما يتعلق بأصوات الحزب الديمقراطي الكوردستاني في التصويت الخاص، بيّن كاروان كزنيي أنه حصل في عام 2021 على 69.209 أصوات، وفي الانتخابات الحالية حصل على 74.513 صوتا".

كما عرض نسبة أصوات الأحزاب الأخرى، مشيرا الى أن ذلك يأتي في حين أن "الحزب الديمقراطي له 118 ألف ناخب في التصويت الخاص، في حين الاتحاد الوطني له 82 ألف ناخب في التصويت الخاص، وبأخذ النسبة والتناسب يكون الاتحاد الوطني في المركز الأول على صعيد الاقليم في التصويت الخاص".

وتقدم كاروان كزنيي بالتهاني والتبريكات الى جميع كوادر وأعضاء ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني وجماهير شعب كوردستان، مشيدا بمواقف قوات البيشمركه والقوات الأمنية كافة، مجددا التأكيد على أن الاتحاد الوطني هو القوة الوحيدة القادرة على تصحيح مسار الحكم في الاقليم، آملا أن تنعكس هذه النتائج على التصويت العام الذي يجري يوم الأحد 20/10/2024، وتكون عملية في مستوى تطلعات مواطني كوردستان.


22/10/2024