×

  كركوك والمادة ١٤٠

  وزير العدل ومحافظ كركوك يؤكدان تقوية اسس التعايش والعمل المشترك



زار وزير العدل د. خالد شواني، مبنى محافظة كركوك والتقى المحافظ ريبوار طه، والنائب الفني إبراهيم تميم ومستشار رئيس الوزراء لشؤون المشاريع الدكتور عامر الجبوري والمعاونون ومسؤولي الأقسام.

وعقد وزير العدل اجتماعاً بالمكتب الرسمي مع المحافظ والمسؤولين بديوان المحافظة. وبارك خلال الاجتماع تشكيل الادارة الجديدة والعمل نحو الشراكة وخدمة مواطني كركوك جميعاً وترسيخ اسس التعايش.

من جانبه، اعرب محافظ كركوك، عن سعادته بزيارة وزير العدل، موكداً العمل كفريق واحد والعمل لاجل الشراكة ودعم اسس التعايش والسلام والإعمار والعمل لاجل مشاريع نوعية تخدم مواطني كركوك جميعهم، مثمناً الدور الكبير والمساند لادارة المحافظة لنائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد تميم ووزير العدل الدكتور خالد شواني.

واكد محافظ كركوك حرص الادارة للتعاون والتنسيق مع مجلس المحافظة لاجل تنفيذ البرنامج الحكومي ودعم اسس النهوض في كركوك.

 

 ندعم ادارة كركوك لتقديم افضل الخدمات للمواطنين

هذا وبعد انتهاء الاجتماع عقد وزير العدل مؤتمراً صحفياً اكد فيه، سنعمل على معالجة الاشكاليات المتعلقة بالفقرات والتشريعات التي تخص محافظة كركوك والتي من المفترض ان يتم معالجتها لغرض تذليل العراقيل التي تواجه الدوائر العدلية والتنسيق الاكبر بين وزارة العدل ومحافظة كركوك لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

واضاف وزير العدل: اولويتنا وهمنا الاكبر هو تقديم افضل الخدمات للمواطنين بعيداً عن الروتين والعراقيل، وزيارتنا اليوم الى محافظة كركوك جاءت لخلق حالة من التنسيق والتعاون مع محافظة كركوك.

وقال الدكتور خالد شواني: ان التنسيق والعمل المشترك ضروري لخدمة كركوك وتنفيذ المشاريع وتحقيق الاهداف المرجوة، ونحن نبارك لادارة ومجلس محافظة كركوك مباشرتهم في مهامهم، واجراء انتخابات مجلس محافظة كركوك هو بحد ذاته انجاز وطني وقانوني لان هذه المحافظة حرمت من اجراء الانتخابات لسنوات طويلة.

واوضح: ان حكومة كركوك جاءت بعد سلسلة طويلة من الاجتماعات والحوارات ونحن نعمل لتقديم افضل الخمات للمواطنين وتعزيز التعايش السلمي والتآخي وان تبقى كركوك ايقونة التعايش السلمي ونحتفظ بهويتنا ككركوكيين، لان التنوع الموجود في كركوك هو مصدر قوة لهذه المحافظة ونسعمل على تركيز الجهود لتنفيذ المشاريع وتوفير فرص العمل وتعميق روح التعاون فيما بيننا نحن متفائلون بمستقبل كركوك.

وتابع وزير العدل: سنعمل على بناء مجمع عدلي في محافظة كركوك يضم جميع الدوائر العدلية لتسهيل امور ومعاملات المواطنين بافضل صورة، كما سنعمل على معالجة المشاكل التي تعاني منها دوائر التسجيل العقاري التابعة لمحافظة كركوك وخاصة في منطقتي الحويجة ودوبز، ونحن ندعم ادارة ومجلس محافظة كركوك لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

 

كركوك تستحصل استثناءا من شأنه تسريع وتيرة الإعمار وتحريك عجلة الاقتصاد

استحصلت محافظة كركوك استثناء من خطة إعمار المناطق المتضررة للعام 2024، ومنح الشركات المحلية فرص المشاركة في عمليات الإعمار.

وقال بيان إن “رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية سعد أمين الجبوري استقبل محافظ كركوك ريبوار طه مصطفى ، اليوم في مقر الصندوق بالعاصمة بغداد”.

وبين أن “اللقاء بحث جهود التعاون المشترك بين الإدارة والصندوق لإعمار المناطق المحررة في محافظة كركوك”، موضحا أنه “بناء على ما قدمه محافظ كركوك من مطالب وجه رئيس الصندوق بإعادة إعداد الخطة الاستثمارية والتشغيلية لعام 2024 لصندوق الإعمار في محافظة كركوك، ومنح الأعمال لشركات من محافظة كركوك تضمن مشاركة وعمل جميع مكونات المحافظة في تنفيذها وفق المواصفات الفنية والكفاءة والخبره، وبما يومن العمل لها في كركوك، ويوفر فرص عمل للخريجين والعاطلين”.

وأوعز رئيس الصندوق بإعطاء أهمية لمحافظة كركوك بما يومن حاجة المناطق المحررة .

وأشار محافظ كركوك ريبوار طه خلال اللقاء وفقا للبيان إلى أهمية دعم كركوك وإسناد عملية إعادة الاستقرار وإعمار المناطق المتضررة وتخفيف معاناتهم وعودتهم النازحين اليها، وضمان حقوق مواطنيها وايصال الخدمات الأساسية لهم بما يدعم خطط وأولويات الادارة في خدمة جميع مواطني كركوك في عموم إقضيتها ونواحيها ومركز كركوك  .

 

محافظ كركوك: أولوياتنا التعايش والإعمار والشراكة بين الجميع

الى ذلك حضر ريبوار طه محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة محمد إبراهيم الحافظ، الأربعاء 28/8/2024، تجمع عشائر السادة الهواشم.

وبحسب بيان لإعلام محافظة كركوك ألقى عمر الشيخ سفيان النعيمي، كلمه خلال التجمع بحضور أعضاء مجلس المحافظة ونخب ووجهاء ورموز من السادة، نقل خلالها تحيات الشيخ سفيان النعيمي أمير قبائل السادة، ورسالة المتجمعين تحت خيمة مبنى محافظة كركوك ودعمهم لادارة ومجلس محافظة كركوك والبرنامج الاصلاحي وايصال الخدمات لجميع مواطني كركوك والحفاظ على السلم المجتمعي والأمن والتعايش في المحافظة.

من جانبه أكد رئيس مجلس المحافظة، أن المجلس والادارة يعملان بروح واحدة وهدفهم هو الوفاء مع المواطنين وخدمتهم جميعاً وتحقيق السلام والتعايش وتامين فرص عمل وتحقيق الوعود بما يحفظ مكانة كركوك واهميتها.

من ثم قال ريبوار طه محافظ كركوك في كلمته: "علينا أن نعمل لأجل كركوك وأولويتنا التعايش والإعمار والشراكة بين جميع مكونات كركوك وانجاح حكومة الخدمات"، مضيفا: "أنتم ستكونون مع أبناء جميع مكونات كركوك سنداً لتحقيق السلام والإعمار والبناء والتعايش وتلبية حاجات مواطني كركوك".

وجرى خلال التجمع طرح عدد من الرؤى والأفكار التي تدعم عمل الادارة ومجلس المحافظة.


05/09/2024