×

  كركوك والمادة ١٤٠

  المحافظ: حكومة كركوك تشكلت بإرادة وطنية وأولويتنا التعايش والخدمات



التقى محافظ كركوك ريبوار طه مصطفى، الاثنين 16/9/2024، بيبي لوفوي مدير مكتب بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في كركوك، بحضور عضو مجلس محافظة كركوك إنجيل زيا .

وبحسب بيان لإعلام المحافظة، قدم بيبي لوفوي التهنئة لمحافظ كركوك وادارتها الجديدة، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والامنية والخدمية في كركوك.

من جانبه، أكد ريبوار طه، أن "ادارة كركوك تشكلت بارادة وطنية، ونحن وضعنا في اولوية عملنا إرساء التعايش المستدام والفاعل وخدمة جميع مكونات كركوك"، وقال: "شكلنا مجلسا للتعايش برئاستنا ويضم ممثلين من اعضاء مجلس المحافظة والمؤسسات الرسمية والنقابات والاتحادات والنخب والعشائر والأوقاف، لنعمل من أجل رسم حلول وخارطة للتعايش تنهض بكركوك وتعزز مكانتها وأهميتها وحرص مكوناتها".

وأوضح محافظ كركوك، أن "الادارة ستعمل على رعاية حرية المكونات وخدمة الشرائح كافة وأبوابها ومؤسساتها ودوائرها مفتوحة لخدمة المواطنين"، موكداً دعمه وحرصه للحوار الذي يعزز أمن واستقرار وسلام كركوك ويسهم في اسناد جهود النهوض الصناعي والتجاري والخدمي في كركوك".

وشدد على أهمية دور ودعم المنظمات الدولية في إعمار المناطق المحررة وإعادة النازحين في ضوء حرص ودعم الحكومة الاتحادية.

بدوره، أكد مدير مكتب بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في كركوك، الحرص على دعم الحوار وإسناد جهود الادارة في تأدية مهامها، مشددا على ضرورة دعم عمل البعثة ومنظماتها بما يعزز نشاطها في كركوك.

وجرى خلال اللقاء، بحث أفق التعاون بين ادارة كركوك والامم المتحدة في ضوء حرص وتوجهات الحكومة الاتحادية، كما تمت دراسة الجهود والتعاون من أجل انجاح ملفات استخدام الطاقة النظيفة وحماية البيئة ومكافحة التطرف بما يعزز مكانة كركوك.

 

رعاية المواطن وخدمته واجب علينا جميعاً

في غضون ذلك التقى محافظ كركوك ريبوار طه مصطفى مدير فرع المواد الغذائية في كركوك ليلى صالح ومدير فرع التموين في كركوك منعم احمد عباس ضمن تشكيلات وزارة التجارة.

ووجه محافظ كركوك برعاية وخدمة المواطنين وخاصة عبر المؤسسات الحكومية التي تشهد استقبالاً يومياً لمعاملات المواطنين.

واضاف: أن رعاية المواطن وخدمته واجب علينا جميعاً. مؤكداً ان ادارة كركوك وضعت في اولوية برنامج عملها ارساء التعايش عبر تشكيل مجلس للتعايش في كركوك، وتوفير الخدمات في جميع القطاعات والعمل ليل نهار ووضع اسس لتطوير العمل الحكومي في عموم مؤسسات المحافظة.

 

 

رسالتنا لكل متجاوز أنهم سوف يحاسبون وفق القانون

الى ذلك أجرى محافظ كركوك ريبوار طه مصطفى، الخميس 19/9/2024، زيارة ميدانية إلى ساحات بالقرب من سيطرة جيمن ودارمان للإشراف على ايقاف عملية استيفاء مبالغ غير قانونية من سائقي الشاحنات على أراض متجاوز عليها.

وقال محافظ كركوك، في تصريح صحفي هناك بحضور قائد الشرطة العميد فتاح محمود ياسين الخفاجي ورئيس هيئة استثمار كركوك دلير زيدان ومديرة عقارات الدولة ومدير معاونية كمرك كركوك: "حضرنا اليوم في مواقع التجاوز على أراض تابعة لوزارة المالية وكنا قد تلقينا شكاوى بوجود استيفاء مبالغ من سيطرة چيمن ودارمان بدون موافقات قانونية وبعد التحري وجدنا اشخاصا يأخذون مبالغ على أراض تابعة لوزارة المالية، وبلغنا المتجاوز بإزالة تجاوزه بأسرع وقت جراء هذا الاجراء غير القانوني في استيفاء المبالغ، والذي يعود الى زمن الادارة السابقة.

وقال ريبوار طه: "رسالتنا لكل متجاوز بانهم سوف يحاسبون قانونيا ونعمل على تطبيق القانون وعدم إيقاع الضرر بالمواطنين".


22/09/2024