×

  كركوك والمادة ١٤٠

  رئيس الجمهورية يؤكد أهمية الارتقاء بواقع كركوك في المجالات كافة



التقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس 3 تشرين الأول 2024، محافظ كركوك السيد ريبوار طه، على هامش مشاركة فخامته في الحفل التأبيني لإحياء الذكرى السابعة لوفاة الرئيس مام جلال (رحمه الله).

 وحضر اللقاء معالي وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية والمسؤولين.

واستعرض اللقاء مجمل الأوضاع في المحافظة، والخطط الموضوعة لتلبية احتياجات أبنائها، حيث شدد فخامة رئيس الجمهورية على أهمية بذل أقصى الجهود من أجل الارتقاء بواقعها في المجالات كافة، وتعزيز قيم التآخي والعمل المشترك بين مكوناتها.

وأكد فخامته ضرورة تعزيز التعايش السلمي في المحافظة، وترسيخ الانسجام بين أعضاء المجلس والحكومة المحلية في المحافظة من أجل  تقديم خدمات أفضل لأهالي كركوك.

وأضاف فخامته أن كركوك تمتلك من الأهمية والتنوع المجتمعي ما يؤهلها لتكون أنموذجا يحتذى به في البناء والإعمار والتنمية، وهو ما يستدعي وضع خططٍ وبرامج متكاملة وتسريع وتيرة البناء والإعمار فيها.

من جانبه، ثمن محافظ كركوك اهتمام فخامة رئيس الجمهورية وحرصه على تذليل العقبات لدعم مسيرة إدارة المحافظة للنهوض بواقعها من كافة الجوانب.

 

مباحثات مع رئيس وأعضاء مجلس المحافظة

التقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس 3 تشرين الأول 2024 في مقر مبنى محافظة كركوك، على هامش مشاركة فخامته في الحفل التأبيني لإحياء الذكرى السابعة لوفاة الرئيس مام جلال (رحمه الله) ، رئيس مجلس المحافظة السيد محمد إبراهيم حافظ والسادة أعضاء المجلس.

وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء الذي حضره معالي وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية والمسؤولين، أن لمحافظة كركوك أهمية كبيرة تتطلب من الجميع العمل بجد على تطويرها وازدهارها بشكل يتناسب مع مكانتها الاقتصادية، مشدداً على ضرورة العمل على إنهاء العقبات التي تقف بوجه تقدمها ورفاهيتها.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية تعزيز التنسيق المتبادل والتعايش السلمي بين أعضاء المجلس وإدارة المحافظة وبما يرسخ الاستقرار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والتعامل بإنصاف وعدالة في تحسين المستوى المعيشي لأبناء كركوك، فضلا عن الارتقاء بالواقع الخدمي للمدينة.

من جانبهم، أعرب رئيس  وأعضاء مجلس المحافظة عن سعادتهم بزيارة السيد الرئيس لكركوك، مؤكدين لفخامته جديتهم في العمل لتأمين الخدمات للمواطنين.

 

مباحثات مع عدد من رؤساء الوحدات الإدارية ووجهاء وشيوخ العشائر

التقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس ٣ تشرين الأول ٢٠٢٤ في محافظة كركوك، عدداً من رؤساء الوحدات الإدارية ووجهاء وشيوخ العشائر في المحافظة، بحضور معالي وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية والمسؤولين.

وفي مستهل اللقاء، أعرب فخامة رئيس الجمهورية عن سعادته بزيارة محافظة كركوك، مشيراً إلى الأهمية التي تتمتع بها المدينة من حيث التنوع السكاني والموارد الطبيعية، ومشددا على ضرورة استثمارها لخدمة أهالي المحافظة.

وأكد الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد أن أهالي كركوك من جميع الأطياف والمكونات اثبتوا رغم التحديات إصرارهم على الحفاظ على التعايش السلمي والانتصار لقيم الاخوة، مشيرا إلى أن مدينة كركوك بحاجة إلى المزيد من توحيد الجهود للمضي قدما في إدامة عملية الاعمار وتطوير البنى التحتية، إضافة إلى حشد الجهود الحكومية من أجل الارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي لمواطني المحافظة.

وأشار السيد الرئيس إلى أن ما يقع على عاتق رؤساء الوحدات الإدارية اليوم هو النهوض بواقع محافظة كركوك على مختلف الصعد الأمنية والتربوية والصحية والخدمية والاقتصادية.

ونوه فخامته إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق شيوخ العشائر والوجهاء في ترسيخ الأمن والاستقرار وإشاعة قيم المحبة، مؤكداً أن رئاسة الجمهورية ستعمل مع الجميع لدعم هذا المسار.

كما جرى خلال اللقاء، بحث الواقع الإداري والخدمي في الأقضية والنواحي التابعة لمحافظة كركوك وضرورة دعم جهود وعمل الوحدات الإدارية وحل المشكلات التي تواجهها ووضع آليات وحلول لتطوير الجوانب التنظيمية والخدمية ورفع مستوى الكفاءة في العمل لتلبية احتياجات المواطنين.

من جانبهم، أعرب الحضور عن سعادتهم بزيارة فخامة رئيس الجمهورية إلى كركوك، مُثمنين مواقفه وطروحاته الداعمة لترسيخ أمن واستقرار وسلامة أهلها، كما استعرضوا عددا من المسائل المجتمعية وأهمية حسمها خدمة لأهالي المحافظة.


06/10/2024