×

  کل الاخبار

  الاتحاد الوطني: أمن واستقرار كوردستان خط أحمر



بعث بافل جلال طالباني ببرقية عزاء، الجمعة 18/10/2024 باستشهاد أحد عناصر المديرية العامة للعمليات في مؤسسة آسايش اقليم كوردستان، خلال عملية ضد إرهابيي داعش.فيما يأتي نصها:

لقد فجعنا من الأعماق باستشهاد الأخ محمد رشيد زاليي، أحد عناصر قوات المديرية العامة للعمليات بمؤسسة آسايش الاقليم، خلال مواجهة مع إرهابيي داعش وحماية أرض كوردستان.

أبعث بتعازي ومواساتي القلبية بهذا المصاب الجلل، الى أسرته الكريمة، ورفاقه وقوات العمليات، وأدعو الباري عز وجل أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

نطمئن الجميع أن أمن واستقرار كوردستان خط أحمر، وطالما نملك هذه القوات البطلة والمناضلة، فإن حياة مواطنينا في أمان، نعاهد العائلة الكريمة للشهيد محمد ورفاقه، أننا سننتقم لهذا الدم ولن ندع أي مجال للإرهابيين.

أسكن الله تعالى الشهيد محمد فسيح جناته، ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

 

بافل جلال طالباني

رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني

 

الآسايش: تصفية دواعش تسللوا إلى منطقة فاصلة بين 3 محافظات

وأعلن جهاز أمن السليمانية الآسايش، الخميس، عن تصفية عناصر في تنظيم داعش الإرهابي تسللوا إلى منطقة تفصل بين ثلاث محافظات.وقال جهاز أمن السليمانية الآسايش في بيان إن “مقاتلي المديرية العامة لعمليات جهاز أمن الإقليم وجهاز مكافحة الإرهاب وكوماندو كردستان، تمكنوا خلال عملية أمنية برية وجوية من تصفية عناصر داعش الذين تسللوا أمس إلى منطقة شوان في كركوك”، مبينا أن “العملية تمت استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة وبالتعاون مع وزارة الدفاع العراقية وغرفة عمليات كركوك والتحالف الدولي”.

وأوضح أن ذلك “يأتي بعد وضع منطقة شوان منذ ليلة أمس تحت مراقبة القوات الأمنية الآسايش إلى أن أثمرت عن هذه العملية الأمنية الناجحة”.


22/10/2024