×

  شؤون دولية

  ايران : على الجناة ان يستعدوا من الان لردّ قاصم وعقاب عادل



 

*وكالة الانباء الايرانية

ردا على الجريمة الارهابية التي طالت، عصر الاربعاء 3/1/2024، زوار مزار "الشهيد قاسم سليماني" في جنة الشهداء بمحافظة كرمان (جنوبي البلاد)، صدر عن قائد الثورة الاسلامية "اية الله العظمى السيد علي الخامنئي"، بيان عزاء اكد سماحته فيه، بانه "يتعين على الجناة القاسية قلوبهم ان يستعدوا من الان لتلقي ضربة قطعية مدمرة وعقاب عادل، كما ينبغي لهم ان يعلموا بان افتعال هكذا فاجعة يترتب عليه رد عسير".

وكتب "الامام الخامنئي" في هذا البيان :انني اشارك عائلات الشهداء الثكلى العزاء؛ واعرب عن تضامني معهم؛ سائلا الباري تعالى ان يمنّ عليهم بالصبر والسلوان، كما اتعاطف مع جرحى هذا الحادث واسأل الله لهم بالشفاء.

ان ارواح هؤلاء الشهداء ستحل ضيفا انشاء الله على سيدة نساء العالمين وام الشهداء الصديقة الطاهرة (س).

 

رئيسي : الشعب الايراني سيبقى في الميدان حتى اقتلاع جذور الارهاب

وصدر عن رئيس الجمهورية "اية الله السيد ابراهيم رئيسي"، بيان عقب وقوع التفجيرين الارهابيين، عصر اليوم، خلال مراسم احياء ذكرى "استشهاد الحاج قاسم سليماني" الرابعة بمزار الشهداء في محافظة كرمان (جنوب البلاد)، ادان فيه بشدة هذه الجريمة، واكد بان الشعب الايراني سيبقى في الميدان حتى اقتلاع جذور الارهاب.

وعزى "السيد رئيسي" باستشهاد عدد من المواطنين اثر هذه الجريمة الارهابية، كما اوعز الى المسؤولين باتخاذ ما يلزم وعلى وجه العجالة، "لتقليل الم المصابين ومعالجة الجرحى واستتاب الامن والنظم في هذه المحافظة الحافلة بالشهداء".

وشدد الرئيس الايراني عبر بيانه، على انه سيتم الكشف عن القائمين والمنفذين لهذا العمل الجبان من قبل القوات الامنية والامن الداخلي، وسيلقون عقابهم قطعا.

كما خاطب الاعداء بالقول : يتعين على اعداء الشعب الايراني ان يعلموا بان هكذا ممارسات لن تستطيع المساس بالارادة الفولاذية لهذا الشعب في الدفاع عن القيم الاسلامية، بل ستزيده اصرارا واكثر من اي وقت مضى للبقاء في ميدان المواجهة ضد اعداء الجمهورية الاسلامية الشامخة، حتى اقتلاع جذور الارهاب والعنف.


03/01/2024