×

  شؤون دولية

  موسكو: تعليقات واشنطن محاولة غير مقبولة للتدخل في شؤوننا



 

*المرصد

وصف السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، يوم (السبت)، تعليقات الولايات المتحدة بشأن وفاة أليكسي نافالني، بأنها محاولة أخرى غير مقبولة للتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، في الوقت الذي ينظم فيه مهاجرون روس احتجاجات في أنحاء أوروبا بعد وفاته.

وأضاف أنتونوف في تصريحات نقلتها وكالة «سبوتنيك» الروسية: «من الضروري فهم كل الحقائق المتعلقة بوفاة نافالني، لكن واشنطن مستعدة بالفعل لاستخدامها كسبب لفرض عقوبات جديدة».

وأوضح أنتونوف: «موت الإنسان هو دائما مأساة. من المهم في هذه الحالة توضيح حقائق وتفاصيل ما حدث».وأردف: «ومع ذلك، فإن السياسيين المحليين (في الولايات المتحدة) لا يريدون الانتظار، وقد ألقوا باللوم بالفعل على السلطات الروسية في كل شيء، إنهم يبحثون عن سبب لفرض عقوبات إضافية... وهذه محاولة أخرى للتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا الاتحادية».

وكانت دائرة السجون الفيدرالية الروسية قد أعلنت الجمعة وفاة السجين أليكسي نافالني، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية، مؤكدة أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الوفاة. وأصدرت دائرة السجون الفيدرالية الروسية بيانا على موقعها الإلكتروني، جاء فيه: «أليكسي نافالني، توفي في المنشأة الإصلاحية رقم 3 في مقاطعة يامالو - نينيتس، المتمتعة بالحكم الذاتي».

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال في تصريحات (الجمعة) في البيت الأبيض «نحن لا نعلم تحديدا ما الذي حدث، لكن مما لا شك فيه أن وفاة نافالني كانت نتيجة لشيء ما فعله بوتين وزمرته». وأضاف «السلطات الروسية ستروي قصتها الخاصة. لكن مما لا شك فيه أن بوتين مسؤول عن وفاة نافالني».


17/02/2024