×

  اخر الاخبار

  الاتحاد الوطني في ملتقى بكين: بافل طالباني على خطى فقيد الامة



يشارك الاتحاد الوطني الكوردستاني، كحزب مؤثر على صعيد اقليم كوردستان والعراق والمنطقة، في ملتقى الحزب الشيوعي الصيني، الذي يعقد في العاصمة بكين، بناء على دعوة رسمية من الحزب الحاكم في الصين.

وبهذا الخصوص، صرح سالار سرحد عضو المجلس القيادي الذي يمثل بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الى الملتقى،: "عقد يوم الاثنين 25/3/2024، الاجتماع الأول للملتقى بحضور المدير العام لشؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا في الحزب الشيوعي الصيني، حيث تم فيه تسليط الضوء على المسائل المستجدة في منطقة الشرق الأوسط، كما جرى التأكيد على وحدة الموقف بين الأحزاب المشاركة في الملتقى من أجل حل المشكلات".

واضاف سالار سرحد: "خلال جلسة الملتقى، من المقرر أن ألقي كلمة الاتحاد الوطني الكوردستاني ممثلا عن الرئيس بافل جلال طالباني، وسنتطرق فيها الى علاقات الرئيس مام جلال والاتحاد الوطني مع جمهورية الصين الشعبية، والتي هي علاقة تاريخية، والرئيس بافل ماض اليوم على النهج نفسه للرئيس مام جلال".

ومضى عضو المجلس القيادي قائلا: "على هامش الملتقى سنقوم خلال الأيام القادمة بزيارة مؤسسات الحكومة الصينية والمتاحف التاريخية للحزب الشيوعي الصيني للتعرف أكثر الى تاريخ هذا الحزب وتعزيز العلاقات معه"، مشيرا الى أن "علاقة الاتحاد الوطني مع الصين تمتد الى اكثر من 65 عاما مضى، ويرغب الاتحاد الوطني في تعزيز هذه العلاقة ولاسيما مع الحزب الحاكم في البلد، والمشاركة في هذا الملتقى تأتي في هذا الإطار".

يشارك في الملتقى 22 حزبا من غرب آسيا وشمال أفريقيا، من بينها الاتحاد الوطني الكوردستاني، وخلال الأعوام الثلاثة الماضية عقد الملتقى عن طريق الانترنت بسبب جائحة كورونا.


28/03/2024