×

  اخر الاخبار

  باقري كني: نقيم عاليا دور وتأثير الاتحاد الوطني في المنطقة



استقبل بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الجمعة 14/6/2024 في دباشان، علي باقري، المشرف على وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية والوفد المرافق له.

وخلال اجتماع حضره عدد من أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، تم التباحث حول الأوضاع السياسية، الاقتصادية والأمنية في اقليم كوردستان، العراق والمنطقة، حيث جرى التأكيد على التنسيق والعمل المشترك، من أجل استتباب الاستقرار والتغلب على التحديات.

كما اكد الاجتماع أهمية استمرار التنسيق والحوار الجاد بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، بهدف حل المسائل العالقة وفق مبادئ الدستور، بما يراعي العدالة والشراكة الحقيقية.

وأشار الرئيس بافل جلال طالباني الى أهمية علاقات الصداقة بين اقليم كوردستان والجمهورية الاسلامية الايرانية، وخاصة مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، والتي تمتد الى تاريخ عريق، مشددا على رغبة الاتحاد الوطني في تطوير وتعزيز هذه العلاقات والتعاون، بما يصب في مصلحة المصالح العامة والأهداف السامية.

من جانبه أبلغ علي باقري، المشرف على وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، شكر الجمهورية الاسلامية شعبا وحكومة، الى رئيس الاتحاد الوطني واقليم كوردستان، إزاء مواساتهم ومشاركتهم في مراسيم عزاء رئيس الجمهورية الاسلامية الراحل السيد إبراهيم رئيسي ورفاقه، مجددا التأكيد على مواصلة دعم بلاده للعراق اقليم كوردستان، كما قيم عاليا دور وتأثير الاتحاد الوطني في المنطقة، مشيرا الى أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية تنظر بعين التقدير والاحترام الى دور الرئيس مام جلال في بناء العراق الجديد وبناء علاقات الصداقة مع اقليم كوردستان، ونحن ملتزمون بهذه العلاقة، واستمرار المشاورات والتنسيق فيما بيننا في المجالات المختلفة، عامل لصون الاستقرار وازدهار المنطقة".

واستقبل قوياد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان الجمعة 14/6/2024، في مطار السليمانية الدولي، علي باقري المشرف على وزارة الخارجية الايرانية والوفد المرافق له، بحضور هفال أبوبكر محافظ السليمانية وشالاو كوسرت رسول عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني ودابان شدله نائب مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم.وعقب الاستقبال، ناقش الجانبان خلال اجتماع، العلاقات الثنائية بين ايران والاقليم وسبل تعزيز تلك العلاقات في مجالات مختلفة.


23/06/2024