×

  بیانات

  الايزيديون يدركون جيدا من قاوم الارهابيين ومن هرب من سنجار



أصدر بورد الاعلام للاتحاد الوطني الكوردستاني بيانا، ردا على بيان اعلام الحزب الديمقراطي الكوردستاني حول رسالتهم عن كارثة سنجار، اكد فيه ان الاتحاد الوطني واهالي سنجار يعرفون جيدا بان قوات الحزب الديمقراطي هرب وترك الايزيديين في متناول الارهابيين، وفيما يأتي نص بيان بود الاعلام للاتحاد الوطني:

"ان رسالة الاتحاد الوطني الكوردستاني بخصوص الذكرى السنوية للإبادة الجماعية للايزيديين وسنجار، هي نفس الانتقادات والرسالة التي توجهها الالاف من مواطني الايزيديين واهالي سنجار حيث تلقون مسؤولية تسليم سنجار ومواطنيها العزل للارهابيين على عاتق الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وقد تسبب هروب قوات الحزب الديمقراطي في حدوث جريمة الإبادة الجماعية للايزيديين من قبل ارهابيي داعش.

وإذا اردتم توضيح الاحداث سوف نستعرض إفادات مواطني الايزيديين بل وننشر تصريحات كوادر الحزب الديمقراطي من التابعين للديانة الايزيدية، وقد تحدثوا بصوت عال ابان هروب قوات البارتي من سنجار بانه "تم بيعنا من قبل الحزب الديمقراطي". وهناك تصريح واقوال قاسم ششو القائد العسكري الأعلى للحزب الديمقراطي الذي بقي في جبال سنجار طوال مدة سنة وقد قاطع الحزب الديمقراطي بسبب التقصير في الدفاع عن الايزيديين.

لهذا فان بيان اعلام الحزب الديمقراطي لا قيمة له بالنسبة للاتحاد الوطني وايزيديي سنجار وهناك مثل كوردي يقول: " لا يمكن حجب ضوء الشمس بالغربال"

 

بورد الاعلام للاتحاد الوطني الكوردستاني

4/8/2024


08/08/2024