×

  اخر الاخبار

  ميرويس يخلف ريبوار طه في مجلس محافظة كركوك



 

عقب انتخاب ريبوار طه لمنصب محافظ كركوك في جلسة يوم امس لمجلس المحافظة، سينوب مرشح آخر من تحالف كركوك قوتنا وارادتنا مكانه في مجلس محافظة كركوك.

يقول على شواني مسؤول قسم الانتخابات في مكتب الانتخابات للاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح لـ(PUKMEDIA) الموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكوردستاني حول هذا الموضوع "سيباشر مرشح آخر من تحالف كركوك قوتنا وارادتنا مهامه كعضو في مجلس محافظة كركوك مكان ريبوار طه المحافظ الجديد".

وأضاف: "سيباشر عبد الله ميرويس مرشح رقم 9 في تحالف كركوك قوتنا وارادتنا مهامه عضوا لمجلس محافظة كركوك بحسب تسلسل الأصوات، بعد ان يؤدي اليمين القانوني".

ويشير المستشار القانوني لـ(PUKMEDIA) الى انه " وفق   مبادئ الدستور العراقي الدائم ومبدأ فصل السلطات لا يمكن لعضو في السلطة التشريعية ان يعمل في السلطة التنفيذية في آن واحد، وبالتالي يعتبر ريبوار طه متخليا عن عضوية المجلس الذي يعتبر السلطة التشريعية على مستوى المحافظة بحكم القانون، بعد انتخابه واصدار المرسوم الجمهوري له ومباشرة مهامه محافظا لكركوك، الذي يعتبر جزء من السلطة التنفيذية، حيث سيخلف عبد الله ميرويس مكان ريبوار طه في مجلس محافظة كركوك".


12/08/2024