×

  سوريا و الملف الکردي

  قسد تكشف حصيلة عملياتها لمكافحة “داعش” خلال تموز وآب



 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية حصيلة عملياتها لمكافحة خلايا مرتزقة داعش خلال شهري تموز وآب ، كاشفة عن تنفيذ ها ست عشرة عملية نوعية أسفرت عن مقتل خمسة مرتزقة بينهم متزعمون، والقبض على اربعة وثلاثين آخرين بينهم متزعمون ومسؤولون عن التفخيخ والتمويل في صفوف داعش.

وفي الحصيلة كشفت قسد أن قواتها نفذت ست عشرة عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على أربعة وثلاثين مرتزقاً من داعش، من بينهم متزعمون رئيسيون خططوا لعمليات إرهابية، ومسؤولون عن التفخيخ والتمويل في صفوف داعش.كما أعلنت قسد عن مقتل خمسة من مرتزقة داعش خلال هذه العمليات، من بينهم ثلاثة متزعمون بارزون قالت قسد إنهم كانوا يشكلون تهديداً كبيراً على أمن المنطقة.

وعن أماكن العمليات أوضحت قسد أن الأماكن شملت مناطق الرقة، الكرامة، دير الزور، مركدة، الصور، قامشلو، والحسكة.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أن قواتها نجحت في تحقيق إنجازات متتالية في مواجهة خلايا داعش وتمكنت من فرض سيطرة محكمة على تحركاتهم ومنعهم من الوصول إلى أهدافهم في ظل التحديات الأمنية المتزايدة، نتيجة هجمات الاحتلال التركي وقوات حكومة دمشق ومليشياته، مما اضطرت قواتها إلى تحويل جزء كبير من مواردها لحماية المنطقة وأهلها من هذه الاعتداءات، إلى جانب مواصلة عملياتها ضد خلايا داعش.

وأوضحت قسد أنه على الرغم من محاولات داعش في العمل بالخفاء وتغيير تكتيكاته لضمان استمرارية تهديده، إلا أن قواتها، بدعم قوي من التحالف الدولي، تمكنت من تحقيق نجاحات بارزة خلال شهري تموز وآب الماضيين.

وبعيداً عن الحصيلة جددت قوات سوريا الديمقراطية دعوتها إلى المجتمع الدولي لتقديم المزيد من الدعم لضمان هزيمة مرتزقة داعش بشكل نهائي وترسيخ الأمن والاستقرار.


08/09/2024