×

  المرصد الروسي

  اشادات روسية بدور الاتحاد الوطني في العملية السياسية بالعراق



 

استقبل بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني في دباشان، السفير الروسي لدى بغداد إلبروس كوتراشيف والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره شالاو كوسرت رسول، مناقشة آخر المستجدات السياسية وتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، واكد الجانبان على التنسيق واستمرار المحادثات في سبيل استقرار البلد وحل المشاكل بين الإقليم وبغداد.وأشار الرئيس بافل جلال طالباني إلى الوضع السياسي في الإقليم والمركز ومساعي الاتحاد الوطني، وقال: إن الاتحاد الوطني حريص على تأمين حياة مستحقة ومستقرة للمواطنين وقد سعينا جاهدين في هذا السبيل. لابد أن نعمل جميعا من أجل مستقبل البلد وألاّ نضحي بالمصالح العامة والعليا من أجل الصراعات الشخصية والحزبية. يجب أن تكون الحكومة الجديدة حامية لحقوق جميع الشعب العراقي وتقدم الخدمات لجميع الأفراد دون تمييز.

في المقابل هنأ السفير الروسي في العراق إلبروس كوتراشيف الاتحاد الوطني الكوردستاني لنجاح الحزب في العملية السياسية بالعراق والنجاح في إيصال مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية. آملا أن يكون ذلك حافزا لحل المشاكل والمضي قدما نحو العمل بالدستور في البلد.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على استمرار العلاقات بين الطرفين وتوسيعها في المجالات الدبلوماسية والتجارية والثقافية ضمن إطار حماية المصالح العامة والعليا.

 

تهنئة بالعيد الوطني الأرميني

من ناحية ثانية اقامت القنصلية الأرمينية في أربيل احتفالاً خاصاً بمناسبة يوم الاستقلال (عيد الجمهورية) لدولة أرمينيا، بحضور عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني سعدي أحمد بيره وسركوت غفور عضو المجلس القيادي وعدد من الوزراء والنواب وممثلي الأحزاب والجهات السياسية والقناصل ومبعوثي الدول في إقليم كوردستان.

وخلال المراسيم قال القنصل الأرميني العام في إقليم كوردستان آرشاك مانوكيان: اليوم الوطني لجمهورية أرمينيا يوم مهيب للأرمنيين ونحن نعتز به، وفي مثل هذا اليوم قبل 31 عاما أعلن استقلاله كجمهورية عن الاتحاد السوفيتي سابقا.وسلط مانوكيان الضوء على العلاقات بين إقليم كوردستان والجمهورية الأرمينية، تلك العلاقات التي تطورت على جميع المستويات.في جانب آخر من المراسيم تم تقديم باقة زهور بعثها رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل جلال طالباني إلى القنصلية الأرمينية العامة في إقليم كوردستان.


01/11/2022