×

  مرصد مكافحة الارهاب

  الشهيد اكام ناضل من أجل عزة ورفعة الوطن وابنائه



انتهت، يوم الاثنين 19/12/2022، مراسم عزاء الشهيد آكام عمر قائد قوات كوماندو كوردستان الذي أقيم في معرض السليمانية الدولي، وسط حضور لافت من جماهير الشعب وممثلي القوى والاحزاب السياسية، والشخصيات السياسية والاجتماعية وممثلي قوات التحالف وفئات وطبقات المجتمع المختلفة وأصدقاء الفقيد.

وفي بيان له في ختام مراسيم العزاء ،جدد رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل جلال طالباني ،تقديم العزاء باستشهاد آكام عمر قائد قوات كوماندو كوردستان، مؤكدا أن كوردستان فقدت باستشهاده ابنا مخلصا ووفيا، نعى الراحل بالقول: كان يحمل هموم الوطن على كتفيه.وهذا  نص البيان:

 

يا جماهير شعب كوردستان العزيزة، ورفاق درب الأخ آكام

رؤساء الأحزاب والجهات والسياسية في إقليم كوردستان والعراق

الشخصيات السياسية والحكومية والحزبية والاجتماعية الكوردية والعربية والمكونات جميعا

المحافظون وأعضاء البرلمان الأعزاء والدبلوماسيون وقناصل الدول وممثلو قوات التحالف.

القوات المسلحة في إقليم كوردستان والعراق

أشكر مشاطرتكم الأحزان في اسشهاد السيد آكام عمر، قائد قوات كوماندو كوردستان، ومشاركتكم في مراسم استقبال وتشييع وعزاء القائد آكام.

لقد فقدت كوردستان باستشهاد السيد آكام ابنا مخلصا ووفيا، ابنا حمل هموم الوطن على كتفيه وناضل من أجل عزة ورفعة أبناء الوطن وترابه.

الرحمة لروح أخي وصديقي المخلص المناضل الشهيد آكام وسائر شهداء طريق تحرر كوردستان.

 

بافل جلال طالباني

رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني

 

 

مراسم عزاء في اربيل والسليمانية

ويوم الاحد جرت اليوم الاول من مراسم عزاء الشهيد آكام عمر قائد قوات كوماندو كوردستان، في اربيل، بحضور رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل جلال طالباني، وعدد كبير من مسؤولي حكومة الاقليم والاحزاب الكوردستانية..

وجرت اليوم الثاني والاخير من مراسم عزاء الشهيد آكام ، في السليمانة، بحضور رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل جلال طالباني، وعدد كبير من مسؤولي حكومة الاقليم والاحزاب الكوردستانية، وقيادات وصنوف من قوات البيشمركة وشخصيات السياسية والاجتماعية.

وجرت صباح يوم السبت 17/12/2022، مراسيم رسمية مهيبة في مطار السليمانية الدولي، لاستقبال جثمان الشهيد آكام عمر، قائد قوات كوماندو كوردستان، الذي استشهد يوم 12/12/2022، في أحد مستشفيات ألمانيا، متأثرا بجروح أصيب بها أثناء تأديته لواجبه في ملاحقة فلول إرهابيي داعش بمنطقة كرميان يوم 19/10/2022.

وتقدم الحضور في المراسيم السيد بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، كما حضرها أيضا سيدة العراق الأولى شاناز ابراهيم أحمد وممثل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيسة برلمان كوردستان الدكتورة ريواز فائق وممثل رئيس اقليم كوردستان ونائب رئيس اقليم كوردستان الشيخ جعفر مصطفى وقوباد طالباني وجمع كبير من المسؤولين الحزبيين والحكوميين في الاقليم والعراق، وقناصل وممثلي الدول الأجنبية قادة قوات البيشمركه والجيش العراقي وقوات التحالف الدولي.


19/12/2022