×

  فاجعة شنكال

  السيدة الأولى: أهمية مواصلة دعم المرأة العراقية سيما الإيزيديات



استقبلت السيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد، يوم الثلاثاء ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٤ في قصر السلام ببغداد، نائبة السفير البريطاني في بغداد السيدة روزي كيف.

وفي مُستهل اللقاء، أعربت السيدة روزي عن تعازيها لضحايا القصف الذي استهدف محافظة أربيل وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأبرياء، متمنية للمصابين الشفاء العاجل والتام.

وأكدت السيدة الأولى أهمية مواصلة الدعم ومساندة المرأة العراقية سيما الناجيات الإيزيديات، والعمل المشترك مع المنظمات الأممية لنشر ثقافة احترام حقوق الإنسان والحد من الانتهاكات، والتوعية المجتمعية لمناهضة العنف الأسري خاصة تجاه الأطفال والنساء، مشددة على ضرورة الإسراع بإقرار التشريعات والقوانين الخاصة التي توفر للمرأة الحماية والضمانة لممارسة دورها في بناء المجتمع وتقدمه، ومساهمتها الفعالة في تولي المهام والمناصب القيادية في الدولة وبما يعزز النهج الديمقراطي في البلاد.

كما جرى بحث أسباب زيادة حالات العنف الأسري وسبل مواجهته، وإيجاد الحلول ومعالجة آثارها الجسدية والاقتصادية والنفسية الخطيرة.

بدورها، أبدت نائبة السفير البريطاني استعداد بلادها لمساعدة نساء العراق بصورة عامة والإيزيديات بشكل خاص والعمل على تأهيلهم وإعادتهم إلى المجتمع.


18/01/2024