×

  مرصد مكافحة الارهاب

  عمليات بطولية للآسايش ومكافحة الارهاب تسفر عن اعتقال ارهابيين



 

أعلنت مؤسسة الآسايش في اقليم كوردستان، عن إعتقال 30 إرهابيا خلال عمليات أمنية، إثنان منهم من النساء.وقالت مؤسسة الآسايش في بيان صحفي، "في  21/10/2023، تسلمت مديرية العمليات في مؤسسة آسايش الاقليم، معلومات حول مجموعتين في منطقة (بشدر وبتوين) كانتا تروجان للأفكار المتطرفة وخططتا للانضمام الى صفوف تنظيم داعش والقتال في صفوف هذه الجماعة الارهابية".

وأضاف البيان: "بعد المتابعة وجمع المعلومات واستحصال الأدلة الصحيحة حول أهداف الارهابيين وأسمائهم وأماكنهم، تم وضعهم تحت المراقبة المتواصلة، من ثم، وبعد أخذ موافقة الحاكم، تم إلقاء القبض على 10 إرهابيين، إثنان منهم من النساء، خلال عملية في قلعة دزه"، مشيرا الى انه "بعد تكثيف التحقيقات، تم خلال حملة واسعة وعمليات متعددة لقوات العمليات يوم 17/12/2023، إلقاء القبض على 20 إرهابيا آخر في (رانيه، قلعة دزه، زاراوه، حاجي آوا، شكارته)، وإحالتهم الى القضاء".

وختم البيان أنه "نتيجة التحقيقات تبين أن هذه المجموعة الارهابية التابعة لداعش، كانت تروج لنشر الفكر المتطرف لداعش، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وقد خططوا مرارا للهجرة، إلا أنهم أبقوا في داخل المدن بقرار من داعش، حيث كان لهم اتصال مباشر معهم، بهدف الدعاية سرا لداعش وتوسيع مجموعاتهم".

***الى ذلك اعلنت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب CTGعن القاء القبض على إرهابي في منطقة تكيه التابعة لمحافظة السليمانية.

وقالت المديرية العامة لمكافحة الارهاب في بيان: بعد جمع معلومات استخباراتية تفصيلية ألقت قوات المديرية العامة لمكافحة الإرهاب القبض على إرهابي في تكيه.

واضاف البيان: ان الارهابي المقبوض عليه يدعى (ض، ض،خ، ح) من مواليد عام 1988 في الحويجة وله تاريخ في العمل ضمن التنظيمات والجماعات الإرهابية ومطلوب لدى المحاكم العراقية بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب. وبعد إلقاء القبض عليه تم تسليمه للقضاء على الفور لينال عقابه.

*من جهته اعلن جهاز المخابرات الاتحادية انها اعتقلت اثنين من أخطر قيادات داعش الإرهابي بعملية نوعية خارج الحدود العراقية والإرهابيان هما:

-الإرهابي عصام عبد علي سعيدان المكنى (ابو زيد) اعلامي ما يسمى ولاية الفلوجة والمتورط بذبح الجندي الشهيد كاظم الركابي والمسؤول عن إدارة جميع الانشطة الاعلامية للعصابات الإرهابية في الفلوجة بعد العام 2014 والمتورط بتوثيق الكثير من الجرائم الارهابية والتي كان ابرزها قتل الجنديين الشهيدين مصطفى العذاري وسمير مراد الدلوي

-الإرهابي بشير عبد علي سعيدان المكنى (ابو احمد اتصالات) عسكري ما يسمى ولاية الفلوجة والمسؤول عن جميع العمليات الارهابية لداعش في الفلوجة بعد العام 2014 والذي كان يتولى عمليات تأمين وتشفير اتصالات قيادات العصابات الإرهابية.


26/02/2024