×

  فاجعة شنكال

  الحكم بالاعدام على زوجة البغدادي ومدان اخر بجرائم إبادة الايزديين



 

أصدرت محكمة عراقية، يوم (الأربعاء)، قراراً بإعدام زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم «داعش» بـ«جريمة العمل مع عصابات داعش الإرهابية واحتجاز النساء الإيزيديات في منزلها».

وقال مجلس القضاء الأعلى في العراق، في بيان صحافي اليوم، إن «محكمة جنايات الكرخ في بغداد أصدرت حكماً بالإعدام بحق زوجة المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي على خلفية قيامها باحتجاز النساء الإيزيديات في دارها، ومن ثم خطفهم من قبل عصابات (داعش) الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى».

وذكر المجلس أن «الحكم بحقها صدر وفقاً لأحكام قانون مكافحة الإرهاب وقانون الناجيات الإيزيديات».

هذا و حكمت جنايات الكرخ بالإعدام شنقاً على متهم بارتكب جرائم إبادة جماعية ضد المواطنين الايزيديين بعد ثبوت تورطه.وافاد مجلس  القضاء الأعلى في بيان الاربعاء 10/7/2024 أن “الحكم صدر استناداً لأحكام المادة الرابعة/ 1 بدلالة المادة الثانية /1 ،3 ،4 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بالمادة 7/ اولا من قانون الناجيات الايزيدييات رقم (8) لسنة 2021”.

بين أن “المجرم مع أفراد مفرزته العسكرية قاموا بإعدام عدد من المواطنين الايزيديين ودفنهم بعد تصويرهم ونشر المقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعصابات الإرهابية وكذلك قيامه بمهاجمة القوات الأمنية في محافظتي نينوى وصلاح الدين”.


11/07/2024