×

  المرصد العراقي

  العراق قدم تضحيات كبيرة من أجل تطهير أرضه ودحر الارهاب



 

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الإثنين 8 تموز 2024 في قصر بغداد، رئيس وزراء جمهورية الصومال الفدرالية السيد حمزة عبدي بري والوفد المرافق له.

وفي مُستهل اللقاء نقل بري تحيات وتمنيات الرئيس الصومالي السيد حسن شيخ محمود، فيما حمّل فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، رئيس الوزراء الصومالي تحياته إلى الرئيس حسن شيخ محمود وتمنياته للشعب الصومالي بمزيد من التقدم والازدهار.

ورحب السيد الرئيس بزيارة رئيس الوزراء الصومالي إلى العراق وما تشكله من خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات الثنائية، وتوسيع آفاق التعاون وخصوصا في مجال البعثات والزمالات الدراسية للطلبة الصوماليين في الجامعات العراقية.

وتحدث رئيس الجمهورية عن مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن العراق قدم تضحيات كبيرة من أجل تطهير ترابه وأرضه وطرد العصابات الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار في المدن والمحافظات العراقية، منوها إلى دعم العراق لأمن واستقرار الصومال وبما يحقق تطلعات الشعب الصومالي الشقيق.

بدوره، أعرب بري عن سعادته لزيارة بغداد، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، كما أشاد بمواقف العراق الدولية ودوره في تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء عن الجانب العراقي وزير المالية السيدة طيف سامي، ووزير البيئة المهندس نزار محمد سعيد، إضافة إلى عدد من المسؤولين، فيما حضر عن الجانب الصومالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد أحمد معلم، ووزير المالية السيد بيحي إيمان عجي، ووزير البيئة وتغير المناخ السيدة خديجة مخزومي، ومدير المخابرات الوطنية السيد عبد الله محمد علي، وسفير جمهورية الصومال لدى العراق السيد رضوان حرسي محمد.


11/07/2024