×

  اقليم كردستان

  لطيف نيرويي: جاهزون للانتخابات و للإعلام رسالته الخاصة



ويؤكد:اعلاميو الاتحاد الوطني ليس لديهم امتيازات جيدة مقارنة بمثيلاتهم في الأطراف السياسية الأخرى

 

أعلن لطيف نيرويي مسؤول بورد الاعلام في مكتب الاعلام والتوعية للاتحاد الوطني الكوردستان ان " الاتحاد الوطني مستعد لانتخابات برلمان كوردستان وقد اعد بورد الاعلام تحضيراته للحملة والدعاية الانتخابية".

وأشاد لطيف نيرويي خلال زيارة الى مركز أربيل لمكتب الاعلام بجهود الهيئة العاملة في المركز والدور الذي يؤدونه في انجاز مهامهم الاعلامية والحزبية".

وبحسب المرسوم الخامس لرئاسة الإقليم فان انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان سوف تجري يوم 20/10/2024 المقبل، حيث ان الاتحاد الوطني أعلن عن اجراء كافة الاستعدادات للحملة الانتخابية في الدوائر الانتخابية في اربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة".

ويقول لطيف نيرويي: " ان جزء من الخطط الموضوعة من قبل الاتحاد الوطني ومؤسساته المرتبطة بالعملية الانتخابية سوف يقع على عاتق اعلام الاتحاد الوطني، كما ان للإعلام رسالته الخاصة للانتخابات".

وأوضح مسؤول بورد الاعلام "ان اعلاميي الاتحاد الوطني الكوردستاني ليس لديهم امتيازات جيدة مقارنة بمثيلاتهم في القوى والأطراف السياسية الأخرى وحتى قوى المعارضة والأطراف الذين يعتبرون أنفسهم بالمستقلين، الا ان رفاقنا الإعلاميين ينجزون مهامهم بتفان واخلاص أكثر".

 

اكثر من 3 ملايين ناخب يحق لهم التصويت في انتخابات برلمان كوردستان

هذا ويبلغ عدد الناخبين الكلي للتصويت العام في اقليم كوردستان، نحو 3 ملايين و800 ألف ناخب، بينما من يحق لهم التصويت من مجموع هذا العدد هم مليونان و901 ألف ناخب، وهم الذين سجلوا أسماءهم لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، وتحتل محافظة السليمانية الصدارة في عدد الناخبين المسجلين.

وقالت جمانة الغلاي المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكوردستاني PUKMEDIA: "يبلغ عدد الناخبين الكلي في اقليم كوردستان العراق 3 ملايين و789 ألفا و360 ناخبا، تم تسجيل مليونين و901 ألف و80 ناخبا"، مشيرة الى أن "هذه الاحصائية هي للتصويت العام ولاتشمل ناخبي التصويت الخاص".

وأضافت جمانة الغلاي: "يبلغ عدد الناخبين المسجلين في محافظة أربيل مليون و16 ألفا و357 ناخبا من مجموع مليون و366 ألفا و462 ناخبا، وفي محافظة السليمانية (بضمنها محافظة حلبجة) يبلغ عدد الناخبين المسجلين لدى مفوضية الانتخابات مليون و146 ألفا و530 ناخبا، وهو الأعلى بين محافظات الاقليم، بينما عدد الناخبين الكلي هو مليون 496 ألفا و152 ناخبا، وفي محافظة دهوك هناك 926 ألفا و746 ناخبا، منهم 738 ألفا و193 ناخبا يحق لهم التصويت، وهم المسجلون لدى المفوضية".

وأكدت المتحدثة باسم المفوضية أن "هذه الاحصائية هي النهائية لعدد الناخبين المسجلين، لغاية يوم 3/7/2024، حيث انتهت عملية تحديث سجلات الناخبين".


11/07/2024