×

  المرصد العراقي

  رئيس الجمهورية : أهمية اعتماد برامج وخطط مستقبلية لاستثمار طاقات الشباب



استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس 11 تموز 2024، في قصر السلام ببغداد، معالي وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع، ورئيس اتحاد كرة القدم السيد عدنان درجال.

وأكد فخامة الرئيس في مستهل اللقاء أهمية اعتماد برامج وخطط مستقبلية لاستثمار طاقات الشباب، والمساهمة في تنمية قدراتهم ومهاراتهم، مع تعزيز دور المؤسسات الرياضية وتطوير قطاع الرياضة.

وأبدى فخامته حرصه على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه أسود الرافدين في مشوارهم نحو بلوغ مونديال ٢٠٢٦، ودعمه اللامحدود لتوفير الأجواء المناسبة، وتهيئة سُبل الإعداد الأمثل لتحقيق الحُلم الذي تنشده الجماهير الرياضية، داعياً الوزارة والاتحاد إلى تعزيز التنسيق والتعاون بينهما لأجل تحقيق هذا الحلم.

كما أعرب رئيس الجمهورية عن أمنياته بالتوفيق والنجاح لمنتخبنا الأولمبي ورياضيينا المشاركين في أولمبياد باريس، وتحقيق نتائج إيجابية.

من جانبه استعرض معالي الوزير برامج وجهود الوزارة في تطوير المنشآت والمرافق الرياضية، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الكفاءات الشبابية، فيما قدّم السيد عدنان درجال رؤيته بخصوص إعداد منتخباتنا الوطنية للاستحقاقات المقبلة وعلى وجه الخصوص التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وفي ختام اللقاء ثمن الوزير، ورئيس اتحاد الكرة اهتمام فخامة الرئيس وطروحاته القيّمة التي تصب في صالح تطوير قطاع الرياضة، ومنتخباتنا الوطنية وصولًا بها إلى منصات التتويج.


14/07/2024