×

  اخر الاخبار

  منفتحون على الحوار ولن نساوم على حقوق الكركوكيين والاستحقاق الانتخابي



الأوضاع في اقليم كوردستان ونمط إدارة الحكم تحتاج الى التغيير

 

استقبل بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الخميس 18/7/2024 في دباشان، مارك سترو، القنصل العام الأمريكي في اقليم كوردستان.

وجرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية، حيث تم التأكيد على استمرار الحوار للتوصل الى وجهات نظر مشتركة لحل المشكلات وتطوير اقليم كوردستان.

وقد جدد الرئيس بافل جلال طالباني التزام الاتحاد الوطني الكوردستاني بإجراء الانتخابات في الموعد المحدد لها، مشيرا الى أن "الأوضاع في اقليم كوردستان ونمط إدارة الحكم تحتاج الى التغيير، والانتخابات هي السبيل الأنجع وخطوة مهمة لترسيخ العدالة وحماية حقوق الجميع، وأي مسعى لتأجيل العملية الانتخابية هو ضد رغبة المواطنين ويلحق الضرر بإقليمنا".

وبشأن تشكيل الإدارة المحلية في كركوك والمناطق المستقطعة، شدد الرئيس بافل على ضرورة تسريع الخطوات وإكمال الإجراءات القانونية والدستورية، قائلا: "نأمل أن تصب الخطوات في خدمة المواطنين وتعميق روح الوئام والتعايش، وأن تصان حقوق الجميع ولاتمهش إرادة الناخبين، وبعكس ذلك سنواجه بقوة أي مسعى لانتهاك حقوق الناخبين والاستحقاق الانتخابي. نطمئن كركوك والكركوكيين الأكارم، أننا لن نساوم على حقوقهم ولن نسمح أن يُعرض مصيرهم للخطر".

وكانت مسألة توحيد البيت الكوردي والعراقيل أمام العملية السياسية في اقليم كوردستان، محورا آخر من اللقاء، إذ أكد الرئيس بافل رغبة الاتحاد الوطني في حل المشكلات، وقال: "وحدة صفنا ضمان قوتنا وبقائنا، لذلك فإن أبوابنا دوما مفتوحة للحوار والعمل المشترك، ونرحب بأي مسعى يهدف الى خدمة اقليم كوردستان ومواطنيه الأعزاء، أهدافنا واضحة للعيان ومستعدون لأي مساومة من أجل تحقيق المصالح الوطنية العليا، فحياة مواطنينا أهم من كل شيء ومستعدون لأي خطوة في هذا السبيل".


21/07/2024