×

  کل الاخبار

  نعمل على استعادة منصب رئيس الحكومة وسنستعيد اربيل



رفعت عبدالله : مشروع حسابي انتهى  بالنسبة للاتحاد الوطني

 

اكد رفعت عبدالله عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني المشرف على دائرة السليمانية الانتخابية، ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يعمل على استعادة منصب رئيس حكومة اقليم كوردستان.

واضاف رفعت عبدالله في معرض رده على سؤال صحفي لـPUKMEDIA: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني قوة كبيرة وفاعلة ويعمل من اجل خدمة المواطنين وبدعمهم وثقتهم يستطيع استعادة منصب رئيس حكومة اقليم كوردستان.

وفي معرض رده على سؤال آخر لـPUKMEDIA، حول مشكلة رواتب الموظفين، قال رفعت عبدالله: خلال السنوات الماضية كانت هناك مشكلة تاخير صرف رواتب الموظفين، فريق الاتحاد الوطني في الحكومة والرئيس بافل جلال طالباني استمروا بجهودهم من اجل معالجة تلك المشكلة، لكن المشاكل كانت لدى حكومة اقليم كوردستان والتي لم تقدم معلومات صحيحة الى الحكومة الاتحادية، اما بالنسبة لمشروع حسابي فهو امر منتهي لدى الاتحاد الوطني نحن رفضنا هذا المشروع، لانه لايجوز ابدا ايداع اموال وقوت المواطنين في مصارف اهلية وخاصة تابعة لبعض الاشخاص، بالمقابل التوطين يعالج مشكلة رواتب الموظفين.

يقول رفعت عبدالله: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني قوة فاعلة ومهمة على المستوى المحلي والعراق والمنطقة والعالم، وخلال تشكيل الحكومة الاتحادية اتضح ثقل الاتحاد الوطني الكوردستاني للجميع، ان الاتحاد الوطني الكوردستاني لديه رؤية وفكرة واسعة لتوحيد البيت الكوردي، وهو يرفض تسلط وسيطرة طرف واحد على جميع مفاصل الحكم في اقليم كوردستان، ويعمل من اجل تصحيح المسار والتمييز بين مناطق اقليم كوردستان

واوضح: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني وخلال السنوات الماضية نفذ جميع الوعود التي قطعها على نفسه، والمواطنين لديهم امل كبير بالاتحاد الوطني الكوردستاني وهم عن طريق تصويتهم للاتحاد الوطني في انتخابات مجالس المحافظات اثبوا بان الاتحاد الوطني هو الكفيل بمعالجة مشاكلهم.

ويقول رفعت عبدالله: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يعمل على تقوية دور النساء، ونحن نريدهن ان يكنوا اقوياء وان تظهرن امكانياتهن خاصة داخل برلمان كوردستان.

واضاف: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني عندما يقول نريد استعادة اربيل، فهو يريد ان تصبح اربيل مدينة الخدمات لذوي الدخل المحدود وليس للاغنياء فقط، نريد استعادة الامن والخدمات والارايي المصادرة الى ابناء اربيل التي استولت عليها السلطة دون اي وجه حق.


17/10/2024