×

  کل الاخبار

  بدعم ابناء اربيل سنصحح مسار الحكم



 

وجهت القائمة رقم ١٢٩ للاتحاد الوطني الكوردستاني لانتخابات برلمان كوردستان في دائرة محافظة اربيل رسالة الى ابناء اربيل فيما يأتي نص الرسالة:

 

 الجماهير الصامدة في اربيل القلعة والمنارة

 الناخبين في ادارة سوران وكويه وجميع الاقضية والنواحي والقرى في محافظة اربيل.

ايهاء الصامدون منذ سنوات تعانون من المشاكل والتمييز، اللاعدالة واحتكار السلطة وانعدام حرية الرأي والادارة التسلطية، ونحن من اجل وحدة الصف وحماية كيان اقليم كوردستان اضطررنا الى عدم اعلان موقفنا وقلقنا للرأي العام عن طريق الاعلام، لذا نجد بان الفرصة اليوم مناسبة لاعلان موقفنا حول الظلم والاضطهاد والاوضاع الادارية والمتردية في محافظة اربيل لكم ولجميع ابناء شعب كوردستان.

من الاسف اربيل القلعة والمنارة وعاصمة اقليم كوردستان تموت عطشا في الصيف من قلة المياه وفي فصل الشتاء تموت غرقاً بسبب الامطار والفيضانات، اهلها الاصلاء محرومون من اقل حق وحرية ولايستطيون حتى التعبير عن احتجاجهم بالمظاهرات والاعتصامات امام مؤسسة حكومية، او مقر حزبي، او منظمة دولية ويطالبون بحقوقهم بشكل مدني. ابناء اربيل ينظر اليهم في مدينتهم كضيوف، اشخاص غرباء سيطروا على مفاصل المدينة ويعتبرون انفسهم اصحاب المدينة عن طريق التغيير الديموغرافي.

هذا العالم واسع وكبير ودائما تكون التظاهرات للتعبير عن الاحتجاج والضغط على السلطة في العواصم، لكن في عاصمتنا نحن، ممنوع تنظيم اي تظاهرة مدنية وحتى التجمع السلمي يكون مصيره القمع.

في النظم الديمقراطية وفي عواصم الدول الديمقراطية والتعددية والبرلمانية، تكون هناك ادارة مشتركة، لكن في عاصمة بلدنا نحن يحتكر حزب واحد سلطة الادارة المحلية وحتى لايمنح اي حق في الادارة للاحزاب الفائزة في الاقضية النواحي التي فشل هو في ادارتها، او على الاقل ان يكون لهم ممثلين في مؤسساتها.

اخلاء القرى وتشريد المواطنين من القرى التابعة لمحافظة اربيل بسبب العمليات العسكرية وفي مناطق سوران وبالكايتي، ظاهرة خطيرة ويجب ان تنتهي، لان استمرار هذه الاوضاع يشكل خطراً كبيراً على مستقبل اقليم كوردستان.

في ظل سلطة الحزب الواحد، يتم اخلاء القرى التابعة لمحافظة اربيل عاماً بعد عام ويتم تشريد اهالها، كما تزداد نسبة الفقر والبطالة في المدينة، العشرات من القرى التابعة لمناطق برادوست وبالكايتي وسوران وسيدكان وقعت في دائرة حرب تتوسع عاما بعد عام باتجاه عمق المحافظة، لذا نحن في الاتحاد الوطني الكوردستاني لن نسكت تجاه الاوضاع المتردية التي تمر بها مدينتنا.

لهذا الصدد اعددنا برنامجاً شاملاً مناسبا في جميع القطاعات (الادارية، السياسية، الامنية، الاقتصادية، الاعمار، البيئة، الصحة، التربية والتعليم العالي، الزراعة، النساء والشباب) وباقي القطاعات الاخرى، وبانتصار قائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني سننهي هذه الاوضاع المتردية وسيبدا ابناء اربيل حياة جديدة آمنة وحرة مليئة بالسلام والاعمار وقبول الاخر.

ياجماهير اربيل، سوان، كويه، رواندز، بالكايتي، خوشناوتي، شقلاوة، خبات، طق طق

انتم تستحقون حياة افضل..تستحقون خدمات اكثر..تستحقون احتراماً اكثر.. تستحقون امنا واستقرارا دائما.. لذا علينا عدم اضاعة هذه الفرصة الذهبية وباصواتكم ننهي الظلم التمييز والاضطهاد واللاعدالة والتجويع والبطالة، ونحن باصواتكم.. بارادتكم انتم، بدعمكم انتم، نستطيع تصحيح مسار الحكم في عاصمة اقليم كوردستان، ونوفر الحرية والاستقرار والخدمات والاعمار لجميع مدن واقضية ونواحي وقرى محافظة اربيل، وان تصبح اربيل القلعة والمنازة عاصمة لشعب كوردستان بجميع مكوناته واصحاب الاراء المختلفة.

- كونوا معنا لتنفيذ البرنامج الشامل للاتحاد الوطني الذي اعده لازدهار محافظة اربيل، ويضم مصالح جميع الشرائح والمكونات.

في النهاية نقول.. اربيل قوية تخطو مع قوة مثل الاتحاد الوطني الكوردستاني لانتصار القائمة رقم ١٢٩ وتصحيح مسار الحكم في اقليم كوردستان.

 

القائمة رقم ١٢٩ للاتحاد الوطني

في دائرة محافظة اربيل


17/10/2024