×

  کل الاخبار

  الاتحاد الوطني هو الوحيد القادر على تصحيح مسار الحكم



 

اكد قوباد طالباني مسؤول مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال في 14/10/2024، ضرورة العمل على تصحيح مسار الحكم في اقليم كوردستان واعادة توازن القوى.

واضاف قوباد طالباني خلال زيارته الى منطقة كوبتبه: ان الانتخابات المقبلة في اقليم كوردستان تختلف عن باقي الانتخابات لانها ستشكل برلماناً فاعلاً وحكومة جديدة في اقليم كوردستان.

واوضح: نحن رأينا حماسا كبيرا لدى الجماهير خلال الحملة الانتخابية في جميع مناطق اقليم كوردستان، حماس هذه المرة يختلف عن باقي الانتخابات، في الانتخابات السابقة كانت هناك عزوفا كبيراً، لان المواطنين كانوا يعلمون نتيجة الانتخابات قبل اجرائها، وهناك حزب معين يضمن لنفسه عدد مقاعده باصوات النازحين والموتى والتزوير، ويعلمون نتيجتها قبل بدء الانتخابات اصلاً. لذا اغلبية المواطنين كانوا يقاطعون الانتخابات.

وقال قوباد طالباني: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني الان حزب واحد ولديه سياسة واتجاه واحد ورئيس واحد هو بافل جلال طالباني وهو الذي وحد حزبنا واستطاع بكل شجاعة الوقوف امام الحزب الديمقراطي ويقول له يكفي لن نقبل بالظلم والتمييز بعد الان وهو ايضا الذي اعاد امل الى جماهيرنا وصالح الشباب والمناضلين وجميع شرائح المجتمع، واليوم هناك فرصة جديدة وذهبية لتصحيح مسار الحكم باصواتكم انتم، هذه المرة لا احد يستطيع تزوير نتائج الانتخابات او القيام باي شكل من المخالفات، ولا احد يستطيع فرض نفسه عليكم.

واضاف: ان القوة الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحكم، في السابق حاولت العديد من القوى تصحيح المسار لكنها لم تتمكن من ذلك، لذا فالاتحاد الوطني الكوردستاني هو الوحيد القادر على تصحيح المسار وانهاء التمييز والظلم.

وتابع: نعمل على اجراء تغيير شامل في نظام الحكم في اقليم كوردستان وان يكون لدينا حكم عادل ورشيد حكم يمثل جميع ابناء شعب كوردستان.

 

 

ولى عصر التزوير وستنتهي مرحلة التمييز والتسلط عقب الانتخابات

من جهة ثانية أعلن قوباد طالباني مسؤول مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال الاثنين 14/10/2024 انه "ولى عصر التزوير والتسلط في إقليم كوردستان".

واكد قوباد طالباني ان "عصر التزوير قد ولى ولم يبق وقت كثير وسينتهي عقب اجراء الانتخابات عصر غياب العدالة والتمييز والتسلط".

وأوضح مسؤول مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال خلال اجتماع مع أهالي ناحية شكارته انه "بدعم الجماهير وبقيادة الرئيس بافل سننهي الحكم التسلطي وسنقوم بتصحيح مسار الحكم".

من جهة ثانية أكد قوباد طالباني مسؤول مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال، الأربعاء، أن عمليات التزوير التي أجراها الحزب الديمقراطي في الانتخابات السابقة أفقدت ثقة المواطن بالانتخابات والعملية السياسية، معتبرا أن الوضع تغير والتزوير مع القانون الانتخابي الجديد بات من الماضي.

وقال طالباني خلال تجمع أقيم بإحدى قرى محافظة السليمانية إن “المواطن فيما مضى توصل إلى قناعة بعدم الجدوى من الانتخابات”، مبينا أن “الرأي السائد كان أن البارتي سيزوّر النتائج والأموات سيصوتون وكذلك النازحون لصالح الحزب الديمقراطي”.

وأضاف أن “المواطن كان على حق حين أصابه الفتور حيال الانتخابات”، مستدركا أن “الوضع تغير واليوم ليس كالأمس، تغمرني الحماسة لأن أصوات المواطنين لا تضيع ولا تذهب هدرا، وليس بوسع البارتي الاستمرار في التزوير”.

وأشار إلى أن “الاتحاد الوطني أجرى مراجعة شاملة لكل مفاصله وسياساته وتجاوز جميع ما كان يقف في طريقه، فهو اليوم يملك خطابا وتوجها ورئيسا واحدا قادرا على الوقوف بوجه البارتي والتصدي لكل أشكال التمييز بحق مدن الإقليم”.

 

 

تصحيح مسار الحكم لدعم قطاع الرياضة

وفي اطار سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي يجريه قوباد طالباني مسؤول مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال في إدارة رابرين، التقى الاثنين 14/10/2024 بأعضاء دائرة الرياضة للحملة الانتخابية للاتحاد الوطني الكوردستاني في إدارة رابرين.

وأشار قوباد طالباني خلال الاجتماع انه يتابع بدقة المشكلات والمعوقات التي تواجه قطاع الرياضة والرياضيين وقال: " إضافة الى وجود تقصير من قبل الحكومة تجاه قطاع الرياضة الا انها قامت بالتمييز بين المناطق والمحافظات في توزيع الميزانية المخصصة لقطاع الرياضة، حيث اهملت الحكومة محافظة السليمانية وحلبجة وادارتي كرميان ورابرين".

وأضاف قوباد طالباني " الاتحاد الوطني الان يريد انهاء التمييز ولديه برنامج وخطة محكمة لتطوير قطاع الرياضة في إقليم كوردستان، حيث تتمثل خطة الاتحاد الوطني في خلق مبدأ الاحتراف وتعزيز البطولات الرياضية في الإقليم".

"كما أشار مسؤول مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال الى ان "الانتخابات الدورة السادسة لبرمان كوردستان عملية مهمة ومصيرية لجميع طبقات وشرائح المجتمع، وقد الان الأوان لتغيير الجذري في كيفية إدارة الإقليم وحكمه، ولدى الاتحاد الوطني وحده القدرة على تصحيح مسار الحكم".

وبين قوباد طالباني ان الاتحاد الوطني شكل بورد خاص لمساندة وتطوير قطاع الرياضة وقد خصص أكثر من 3 مليار دينار لإعمار الملاعب وتوفير احتياجاتهم، ويواصل جهوده في دعم وتطوير قطاع الرياضة في إقليم كوردستان".

 

مساندة الرئيس بافل في جهوده لتصحيح مسار الحكم وانهاء التسلط

وفي إطار اللقاءات والاجتماعات التي يعقده قوباد طالباني مسؤول مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال في إدارة رابرين، ترأس الأحد 13/10/2024 اجتماعين في ناحيتي جوارقورنة وحاج اوا، واكد "ضرورة مساندة الرئيس بافل ليتمكن من انجاز مهامه بقوة لتنفيذ تعهداته بتصحيح مسار الحكم وانهاء الحكم التسلطي في إقليم كوردستان".

وأشار قوباد طالباني في جانب من كلمته للجماهير الى أوضاع الاتحاد الوطني خلال الفترات السابقة وأوضح انه عقب مرض الرئيس مام جلال ورحيله، أدى الصراعات الداخلية الى يأس الجماهير من حزبهم حيث غدر الأطراف المتصارعة من نفسها ومن الاتحاد الوطني.

وبين قوباد طالباني "ان الاتحاد الوطني قام بإعادة تنظيم مؤسساته برؤية عميقة من التفاهم باشراف الرئيس بافل، حيث ان الاتحاد الوطني الان هو الاتحاد الذي يريده جماهيره وجماهير شعب كوردستان".

وذكر مسؤول مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال انه "بسبب إعادة تنظيم الحزب وجهود الرئيس بافل تم المصالحة مع أطياف واسعة من شرائح وطبقات المجتمع من الشباب والنساء ورجال الدين والبيشمركة والمناضلين، وهانك امل كبير بان الاتحاد الوطني الان يمكنه تصحيح مسار الحكم وتقديم الخدمات الى جماهير كوردستان وانهاء التسلط والتمييز بين المدن والمناطق المختلفة في كوردستان".


17/10/2024